ننشر تفاصيل أولى جلسات سرقة 1179 جهاز تابلت من وزارة التربية والتعليم

النائب العام
النائب العام

شغلت قضية سرقة 1179 جهاز تابلت،  مملوكة لوزارة التربية والتعليم، الرأى العام  بعد تناثرت العديد من الاقاويل التي اتهمت قيادات بالوزارة بالتورط في سرقة الآلاف  من جهاز التابلت، ولكن سرعان ما كشفت التحقيقات لغز قضية سرقة 1179 جهاز تابلت، وأكدت أن المتهمين ليسوا موظفين بوزارة التربية والتعليم، وتم تقديم المتهمين إلى المحكمة.

وحضر اليوم الاثنين المتهمين في  سرقة  1179 جهاز تابلت، لبدء أولى جلسات القضية، داخل محكمة جنح اكتوبر وسط حراسة أمنية مشددة، ويستعرض" الموجز "، خلال السطور التالية تفاصيل محاكمة المتهمين، حيث كشفت التحريات أن اثنين من المتهمين ليسا من أرباب الوظائف العمومية، قاما بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين في وقت لاحق على السرقة، بإخفاء المسروقات.

سرقة تابلت

سرقة 1179 جهاز تابلت مملوكين لوزارة التربية والتعليم 

البداية عندما تلقت النيابة العامة بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

التحقيق في سرقة 1179 جهاز تابلت

وتمكنت النيابة من كشف لغز اختفاء 1100 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر
مما بدأت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ.

قضية سرقة 1179 جهاز تابلت

وأسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، أن متهميْن- ليسا من أرباب الوظائف العمومية - قاموا بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين - في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات.

استعادة 750 جهاز تابلت 

وتم استعادة 750 جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه من حصيلة بيعهم المسروقات، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة بجلسة اليوم  .

اقرأ ايضا: 

قرار نهائي.. "التعليم" تحسم جدل تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة

«التعليم» توضح كيفية توزيع تابلت الثانوية على المدارس 

 

تم نسخ الرابط