بعد تصدره للتريند.. أبرز الأغاني والأزمات في حياة حسين الجسمي

حسين الجسمي
حسين الجسمي

تصدر اسم الفنان الإماراتي حسين الجسمي، تريند جوجل، بعدما رد أمس على الهجوم الشديد الذي تعرض له من قبل الجمهور، بسبب تداول صورته مع مدون إسرائيلي في دبي.

حسين الجسمي 

أزمات حسين الجسمي 


وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز التفاصيل، قال حسين الجسمي، من خلال حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة"إكس" "تويتر" سابقًا، أن تلك الصورة، قد تم استغلالها بشكل خاطئ، من أجل افتعال ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً :"ما يتم تداوله حالياً حول جلوسي مع شخص معين وإهدائه ساعة ثمينة أو العكس هو غير صحيح جملة وتفصيلاً، معجب طلب صورة، واحترمت طلبه وانتهى الموقف، لكن تم استغلاله وتحوير الكلام لإثارة الجدل، نحن نحترمكم ولذلك وجب التنويه، شكرًا لتفهمكم".

 

يشار أن المدون الإسرائيلي «إيتزيك بلاس»، كان قد شارك جمهوره بصورة له مع الفنان حسين الجسمي، على صفحته الرسمية على  موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وعلق عليها قائلاً:" تشرفت بلقاء النجم الإماراتي حسين الجسمي في برج العرب بدبي.. شكرًا على وقتك وقلبك الأبيض"، وظهرت في الصور ساعة ثمينة ظن المتابعون أن حسين  الجسمي قد أهداها له، وهذا أثار حالة كبيرة من الجدل.

معلومات عن حسين الجسمي 

 

وفي السطور التالية، يرصد الموجز، أبرز المعلومات عن الفنان حسين الجسمي، بمناسبة تصدره للتريند، حسين الجسمي عام 1979، وولد في الإمارات العربية المتحدة، وقد بدأ مشواره الفني عندما كان  في السابعة عشرة من عمره، بعدما جذب  الأنظار إليه بسبب غنائه للأغاني الشعبية الخليجية، وقد تعاون مع إخوته وأسس فرقة موسيقية محلية كانت تقدم الحفلات في المنطقة الشرقية من الإمارات، وفي وقت قياسي أصبحت هذه الفرقة معروفة ومحبوبة لدى الجمهور المحلي، وكان طموحه يتجاوز الحدود المحلية، فقد سعى للوصول لجمهور أوسع، ليس فقط في الخليج، بل في العالم العربي بأسره.

 

كانت نقطة التحول في مسيرة حسين الجسمي، فور مشاركته في برنامج البحث عن المواهب الذي أقيم في مهرجان دبي للتسوق عام 1996، وقد فاز بالمركز الأول عن فئة الهواة، وبعد ذلك تعاقدت معه شركة روتانا للصوتيات، التي طرحت له أول ألبوم خلال عام 2002، الألبوم حمل اسمه وصورته فقط، وقد حقق نجاحًا كبيرًا من خلال أغاني "بودعك" و"سافر"، وهذا جعله يسيطر على سوق الكاسيت فور طرحه.


 

حسين الجسمي 

أغاني حسين الجسمي 


شارك حسين الجسمي في الكثير من المهرجانات الغنائية الكبرى، مثل مهرجان هلا فبراير ومهرجان صلالة ومهرجان دبي، وطرح ألبومات متتابعة حقق من خلالها نجاحاً كبيرًا مثل "الجسمي 2004"، "الجسمي 2006"، و"احترت أعبر" 2007، كما طرح الكثير من الأغاني المنفردة الناجحة، كما قدم لمصر 12 أغنية: "بحبك وحشتيني"، "مبروك لمصر"، "مساء الخير"، "تسلم إيدينك"، "أجدع ناس"، "بشرة خير"، "رسمنالك"، "سيادة المواطن"، "هذه مصر"، "فرحان بمصر"، "متخافوش على مصر، رمضان في مصر".

 

لم تقتصر إسهامات حسين الجسمي على الأغاني العاطفية والوطنية،لكن امتدت إسهاماته أيضًا إلى الأغاني الدينية والتترات التلفزيونية، كما قدم أغاني لبرامج ومسلسلات شهيرة، وهي "خواطر 10" و"أهل كايرو"، وحصل على تكريمات عدة، منها الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون في مصر عام 2015.


وقام حسين الجسمي بطرح أغنية"ماتخافوش على مصر"، التي كانت كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى، في الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وقام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوجيه الشكر له، مُعلقًا:"ماجتليش فرصة أقول لك متشكر، وأحيى دولة الإمارات من خلالك، وكنت مستنى فرصة وأقول لك كتر خيرك ومتشكر". 

وخلال السنوات الأخيرة، ظل حسين الجسمي يثبت مكانته كأحد أبرز نجوم الغناء العربي، من خلال تقديمه أغاني ناجحة كـ "بالبنط العريض"، "حتة من قلبي" و"أهواك للموت"، “أسمراني عيونه سمرا” وغيرها من الأغاني.

اقرأ أيضًا:

قلب مقاييس الحفلات الغنائية في الكويت وقدم إهدائه الى عبدالله الرويشد .. الجسمى يغرد
حسين الجسمي يطرح أغنيته الجديدة دلع دلع
 

 

تم نسخ الرابط