نشرة فن الموجز| محمد هنيدي في رمضان 2025 وعمر كمال يتهم بالمال الحرام

محمد هنيدي وعمر كمال
محمد هنيدي وعمر كمال

يواصل نجوم الفن أبرز أعمالهم الفنية من سينما ودراما، وأزمات وأحداث أثارت الجدل.

في إطار ذلك، يرصد موقع الموجز أبرز الأحداث الفنية في التقرير التالي.

حسن الرداد يشارك بمسلسل حق آدم رمضان 2025

يستعد الفنان حسن الرداد للمشاركة في السباق الرمضاني لعام 2025 من خلال مسلسل درامي جديد بعنوان "حق آدم". المسلسل يجمعه بزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، ويعد من أبرز الأعمال المتوقعة خلال رمضان القادم.

كشف حسن الرداد عن آخر تطورات مسلسله الجديد "حق آدم" خلال تصريحات تلفزيونية، حيث أوضح أن العمل لا يزال في مرحلة الكتابة، وأنهم حاليًا في خضم جلسات عمل مكثفة استعدادًا لبدء التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، ويقدم من خلال العمل شخصية مختلفة،  المسلسل سيكون مكونًا من 15 حلقة وسيعرض خلال شهر رمضان 2025، وهو من تأليف أحمد سعد والي، ومن إنتاج أحمد السبكي، حتى الآن لم يتم التعاقد مع مخرج للعمل، ولكن الأدوار الرئيسية ستجمع بين حسن الرداد وإيمي سمير غانم بعيدًا عن الأدوار الكوميدية التي اشتهرا بها، حيث ستدور الأحداث في إطار اجتماعي مشوق.

حسن الرداد 

أشرف عبد الباقي يعتذر عن المشاركة في "فهد البطل" لرمضان 2025
 

حسم الفنان أشرف عبد الباقي الجدل حول مشاركته في مسلسل "فهد البطل" الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد العوضي والمقرر عرضه في موسم رمضان 2025. 
كان هناك تضارب حول مشاركته، خاصة بعد أن أكد مؤلف المسلسل وجوده، لكن عبد الباقي قدم اعتذاره في النهاية.

أكد مصدر من داخل فريق العمل أن أشرف عبد الباقي لن يشارك في مسلسل "فهد البطل"، متمنيًا التوفيق لأبطال المسلسل في رحلتهم القادمة، هذا الاعتذار وضع حدًا للشائعات التي انتشرت مؤخرًا حول مشاركته في هذا المشروع.

يضم مسلسل "فهد البطل" مجموعة من النجوم، منهم: أحمد العوضي، لوسي، أحمد عبد العزيز، محمود البزاوي، حجاج عبد العظيم، حمزة العيلي، وعصام السقا، هذه التشكيلة المتنوعة من النجوم تثير حماس الجمهور وتزيد من التوقعات بأن المسلسل سيكون أحد الأعمال البارزة في رمضان المقبل.
 

أشرف عبد الباقي 

سميحة أيوب تناشد الرئيس لوقف هدم المسرح العائم
 

ناشدت الفنانة القديرة سميحة أيوب الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف تنفيذ قرار إزالة المسرح العائم الذي يضم مسرح الطفل، مطالبة بالحفاظ على هذا الصرح الثقافي بدلاً من هدمه.

أوضحت سميحة أيوب أنها تلقت خبر إزالة المسرح العائم، معربة عن استيائها الشديد من القرار، وقالت: "نحن في حاجة إلى بناء المزيد من المسارح وليس هدمها، المسرح العائم له قيمة كبيرة ويضم مسرح الطفل، ونحن في أمسّ الحاجة إلى هذا النوع من الفنون".

أكدت سميحة أيوب أن الثقافة لا تقل أهمية عن لقمة العيش بالنسبة للشعب المصري، مشددة على ضرورة الحفاظ على المسرح العائم. وقالت: "المسرح يبني وجدان الشعب، وما يحدث الآن هو تشويه لفكر وثقافة البلد، نحن نفكر في بناء مسارح جديدة، فكيف يمكن أن نهدم مسرحًا حاليًا؟".

سميحة أيوب 

تعليق من حسين الجسمي حول الصور المتداولة  مع المدون الإسرائيلي
 

رد الفنان الإماراتي حسين الجسمي على الانتقادات التي طالت صورته مع مدون السياحة الإسرائيلي إيتزيك بلاس، والتي أثارت جدلاً واسعاً. 

وأوضح الجسمي أن ما حدث كان لقاءً عابراً مع معجب طلب التقاط صورة معه، نافياً كل ما تم تداوله من شائعات حول تبادل هدايا أو أي تعامل خاص.

في أول تعليق رسمي له على ما حدث، قال حسين الجسمي عبر حسابه الرسمي في منصة "X": "ما يتم تداوله حول جلوسي مع شخص معين وإهدائه ساعة ثمينة أو العكس هو غير صحيح جملة وتفصيلاً".

وأكد أن الموقف لم يتجاوز طلب معجب لالتقاط صورة، مشيراً إلى أن الأمر تم استغلاله بطريقة خاطئة لإثارة الجدل.

وأضاف الجسمي: "احترمت طلب المعجب والتقطت الصورة، لكن للأسف تم تحوير الأمر واستغلاله بشكل مغلوط".

وتابع: "نحن نحترمكم، ولذلك وجب التنويه لتوضيح الحقيقة."

حسين الجسمي 

عبدالله بالخير يوضح تفاصيل منعه من دخول الروضة الشريفة
 

كشف الفنان الإماراتي عبدالله بالخير عن تجربته الشخصية بعد منعه من دخول الروضة الشريفة في المسجد النبوي الشريف، موضحًا ما حدث خلال زيارته، وهذا أثار جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أعرب عبدالله بالخير عن خيبة أمله بسبب عدم تمكنه من زيارة هذا المكان المقدس، مضيفًا: "للأسف، تعاملهم معنا أفقدنا جهودنا، ولم نتمكن من رؤية هذا المكان المقدس، جئنا للاستمتاع بمميزات هذه الأماكن، لكن لم يسمحوا لنا بالدخول"، وقد أثار حديثه ردود فعل متباينة بين المتابعين.

وقد اعتبر البعض أن تصريحاته كانت مبالغ فيها وأثارت أزمة بلا داعٍ، مما دفعه لاحقًا لتقديم اعتذار للجمهور السعودي.
 

عبدالله بالخير 

محمد سلام في أول بطولة مطلقة بمسلسل كارثة طبيعية 

تصدّر اسم الفنان محمد سلام محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد إعلان منصة Watch IT عن مسلسلها الجديد بعنوان "كارثة طبيعية"، والذي يُعد أول بطولة مطلقة لمحمد سلام. 

قامت منصة Watch IT الإلكترونية بالإعلان عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام عن إنتاج مسلسل "كارثة طبيعية" كأحدث أعمالها الأصلية.

ونشرت المنصة صورة "كلاكيت" المسلسل مرفقة بتعليق: "كارثة طبيعية، من إنتاجات WATCH IT الأصلية.. قريبًا وحصريًا، شاركونا توقعاتكم لقصة المسلسل؟"، ورغم هذا الإعلان، لم يتم الكشف عن تفاصيل القصة أو بقية طاقم العمل بشكل رسمي.
 

محمد سلام 

عمر كمال يرد على اتهامات "المال الحرام"
 

ظهر مطرب المهرجانات عمر كمال في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على تطبيق "تيك توك" حيث أعرب عن غضبه وانفعاله بسبب الرسائل المتكررة التي يتلقاها من متابعيه، والتي تتهمه بأن أمواله "حرام" بسبب عمله في الغناء وظهور الراقصات معه في بعض المناسبات الفنية.
 

عمر كمال 

وعلق عمر كمال قائلاً: "تعبت نفسيًا من الناس اللي بتقول لي إن فلوسي حرام، هو أنا بعمل إيه غلط؟". 

كما أكد في الفيديو أنه رغم الاتهامات لا يحب أن يظهر نفسه وهو يقوم بالأعمال الخيرية، لكنه يقوم بما يقدر عليه لمساعدة الآخرين.

في الفيديو ذاته، طالب عمر كمال بتوضيح شرعي من شيخ الأزهر حول ما إذا كانت الأموال التي يجنيها من عمله حلالًا أم حرامًا. 

وأوضح أنه يستخدم جزءًا كبيرًا من هذه الأموال في أعمال خيرية لكنه لا يعلن عنها، قائلًا: "الفلوس اللي بكسبها بعمل بيها خير، وأريد من أي شيخ أزهر أن يخبرني هل هذا حلال أم حرام؟". 

وأضاف أنه مسؤول عن إعالة أكثر من 50 شخصًا من عائلته وأصدقائه وفرقة عمله، متسائلًا: "حتى لو كانت فلوسي حرام، فأنا بساعد الناس بيها.. وانتوا بقى عملتوا إيه؟".

محمد هنيدي يستعد لمسلسل "عم قنديل" لرمضان 2025

أعلن الفنان محمد هنيدي خوضه تجربة درامية جديدة في عالم الكوميديا لينافس بها في موسم رمضان المقبل 2025.

يستعد الفنان محمد هنيدي لتصوير مسلسله الكوميدي جديد الذي  يحمل اسمًا مؤقتًا هو "عم قنديل"، ينتمي العمل الدرامي  إلى نوعية المسلسلات ذات الطابع كوميدي كما عود هنيدي جمهوره ، ومن المقرر أن يتم عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل لعام  2025.

يُعد مسلسل عم قنديل  عودة  لهنيدي إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب  سنوات، حيث كان آخر أعمال الفنان محمدهنيدي   مسلسل "أرض النفاق" عام 2018.

محمد هنيدي 

اقرأ أيضًا 

تفاصيل شخصية عم قنديل لـ محمد هنيدي في رمضان 2025

عمر كمال يرد على اتهامات "المال الحرام" ويطلب رأي شيخ الأزهر
 

تم نسخ الرابط