هجوم حزب الله على حيفا يستهدف رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي

هرتسي هاليفي
هرتسي هاليفي

نفذ حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأحد، هجومًا نوعيًا عبر طائرة مسيرة استهدفت رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية هرتسي هاليفي، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، ويرصد الموجز التفاصيل.

ووقع الهجوم ضمن سلسلة عمليات "خيبر"، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أحياء النويري والبسطة في العاصمة اللبنانية بيروت، وعلى المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال في مختلف المناطق اللبنانية.

 

عملية نوعية ضد معسكر لواء جولاني

أعلن حزب الله أن المقاومة الإسلامية أطلقت سربًا من الطائرات المسيرة الهجومية على معسكر تدريب لواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وأوضح الحزب أن العملية جاءت ردًا على الجرائم الصهيونية ونداء "لبيك يا نصر الله"، وتسبب الهجوم في مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 67 آخرين، بحسب ما وثقت مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فشل منظومات الدفاع الجوي

أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة التي استهدفت منطقة بنيامينا، ما أدى إلى تنفيذ الهجوم دون تفعيل أي تحذيرات مسبقة.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن الهجوم تم تحت غطاء وابل من الصواريخ التي أُطلقت باتجاه الجليل.

استهداف غرف الطعام كفخاخ موت

أكد حزب الله في بيانه أن غرف طعام جنود الجيش الإسرائيلي أصبحت تشكل "فخاخ موت"، مشددًا على استمراره في استهداف مواقع الجيش الإسرائيلي ردًا على مجازر الاحتلال، وشمل الهجوم استهداف منشآت عسكرية إسرائيلية، بينها مستودعات الأسلحة وغرف التجمعات العسكرية في المعسكرات.

تحذير حزب الله للمستوطنين

في بيان شديد اللهجة، حذر حزب الله المستوطنين الإسرائيليين من التواجد قرب التجمعات العسكرية التي يتخذها الجيش الإسرائيلي داخل أحياء استيطانية كبرى مثل حيفا وطبريا.

وأكد البيان أن هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف مباشرة لصواريخ ومسيرات المقاومة، داعيًا المستوطنين إلى الابتعاد عنها حفاظًا على حياتهم.

الهجوم الأكثر دموية منذ بدء الحرب

وصف الهجوم على بنيامينا بأنه الأكثر دموية منذ بدء الحرب، حيث أصيب عشرات الإسرائيليين، فيما تم إرسال مروحيات إلى الموقع المستهدف لإخلاء المصابين.

اقرأ أيضًا: ردود فعل غاضبة بعد استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

ألمانيا تصر على تزويد إسرائيل بالأسلحة رغم الانتقادات الدولية

تم نسخ الرابط