تصاعد التوترات.. إصابات بين الإسرائيليين جراء هجمات في الأراضي المحتلة وجنوب لبنان

قصف على جنوب لبنان
قصف على جنوب لبنان

العدوان على غزة ولبنان.. أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، مساء الأحد، أن 15 مستوطناً إسرائيلياً أصيبوا إثر هجوم نفذته طائرة مسيرة في منطقة بنيامينا شرق الخضيرة داخل مدينة حيفا بالأراضي المحتلة.

وتمثل الحادثة تصعيدًا جديدًا في إطار التوتر المتزايد بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ويرصد الموجز التفاصيل خلال التقرير التالي.

 

إصابة 25 جنديًا إسرائيليًا في جنوب لبنان

في سياق متصل، أعلنت صحيفة "هآرتس" العبرية أن 25 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا في حادثتين منفصلتين في جنوب لبنان يوم الأحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنود تعرضوا لهجمات بصواريخ مضادة للدروع، حيث أُصيب اثنان منهم بجروح خطيرة، أحدهما ضابط مقاتل، وقد أكد الجيش الإسرائيلي إصابة جنوده بشكل رسمي.

عمليات حزب الله ضد جيش الاحتلال

من جهته، أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وأفاد الحزب بتنفيذ قصف صاروخي ومدفعي على تجمعات جنود الاحتلال في محيط ثكنة شوميرا وخلة وردة، بالإضافة إلى تدمير دبابة إسرائيلية جنوب بلدة القوزح، مما أدى إلى احتراقها وإصابة طاقمها.

كما شن حزب الله هجمات صاروخية على مواقع إسرائيلية أخرى مثل حبوشيت وقاعدة تسوريت، واستهدف مستعمرة كريات شمونة بالصواريخ، ما أسفر عن اندلاع حرائق في شمال إسرائيل.

اندلاع حرائق في شمال إسرائيل

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية باندلاع حرائق واسعة في منطقة كرمئيل بالجليل شمال إسرائيل، نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان.

وتشير التقارير إلى أن الهجمات الصاروخية المكثفة من لبنان أدت إلى أضرار مادية واشتداد التوتر على الجبهة الشمالية لإسرائيل.

تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية

تأتي هذه التطورات في ظل تصعيد ميداني ملحوظ بين حزب الله وقوات الاحتلال، حيث تكثفت الاشتباكات والمعارك على الحدود اللبنانية، مما يزيد من احتمالات اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل والمقاومة في المنطقة.

اقرأ أيضًا: تداعيات إضراب نابلس عقب اغتيال 4 مقاومين علي أيدي القوات الخاصة الإسرائيلية

ردود فعل غاضبة بعد استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

ألمانيا تصر على تزويد إسرائيل بالأسلحة رغم الانتقادات الدولية

تم نسخ الرابط