قبل قرار لجنة التسعير البترولية.. اعرف سعر أسطوانة الغاز اليوم

سعر أسطوانة الغاز
سعر أسطوانة الغاز اليوم

سعر أسطوانة الغاز اليوم.. تصدرت تلك الكلمات البحثية شبكة الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية المقرر له خلال الشهر الجاري.

ولهذا ارتفعت معدلات البحث حول سعر أسطوانة الغاز اليوم الأحد الموافق 13-10-2024، وأيضًا أسعار البنزين في مصر ومعرفة ما إذ كان هناك أي تغيير أم لا.

سعر أسطوانة الغاز اليوم

الموجز يرصد عبر التقرير التالي آخر تحديثات طرأت على سعر أسطوانة الغاز اليوم الأحد الموافق 13-10-2024، وأيضًا أسعار البنزين في مصر، فمنذ أن تم تشكيل لجنة التسعير التلقائي بقرار من مجلس الوزراء رقم 2764 لعام 2018.

ويعد سعر أسطوانة الغاز في مصر موضوعًا هامًا للعديد من الأسر والمواطنين، حيث يعتمد كثيرون على الغاز المنزلي للطهي والاحتياجات اليومية، وبالتالي تحرص الحكومة على توفير الغاز بأسعار مدعومة للمواطنين، إلا أن هناك بعض التغييرات التي تحدث بين الحين والآخر نتيجة للتطورات الاقتصادية والتغيرات في أسعار الوقود عالميًا ومحليًا. 

وبالتالي فإن لجنة التسعير البترولية أصبحت  مسئولة عن إجراء مراجعة دورية لأسعار الوقود كل ثلاثة أشهر والهدف الرئيسي من هذه العملية هو الحفاظ على توازن بين الأسعار المحلية للوقود وبين التغيرات التي تحدث في الأسواق العالمية، بما يضمن حماية الاقتصاد من التقلبات الحادة في أسعار الطاقة. 

سعر أسطوانة الغاز اليوم

ورغم من استقرار أسعار البنزين مؤخرًا، ولا تزال أسطوانات الغاز تثير قلق المواطنين، خاصة مع تفاوت الأسعار حسب المنطقة، ولهذا تزداد معدلات البحث يوميًا عبر شبكة الإنترنت للتعرف على سعر أسطوانة الغاز اليوم. 

وبالتالي، الموجز ينقل لكم عبر الآتي سعر أسطوانة الغاز اليوم الأحد الموافق 13-10-2024، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار أسطوانات الغاز اليوم 

  • سجل سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي: 150 جنيهًا.
  • سجل سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري: 200 جنيه.
  • سجل سعر الغاز الصب: 12000 جنيه للطن.
  • سجل سعر طن المازوت المورد لمحطات الكهرباء: 6500 جنيه.

وهذه الأسعار تعتبر مدعومة من الحكومة، حيث تسعى الدولة إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة الأسر ذات الدخل المحدود، ورغم ارتفاع التكاليف العالمية، تعمل الحكومة على التحكم في سعر أسطوانة الغاز لتظل في متناول الجميع. 

كما نتناول أيضًا عرض لآخر تحديثات طرأت على أسعار البنزين اليوم الأحد بمحطات الوقود وهي كالتالي:

أسعار البنزين اليوم

  • سجل سعر بنزين 80 نحو 12.25 جنيه للتر.
  • سجل سعر بنزين 92 نحو 13.75 جنيه للتر.
  • سجل سعر بنزين 95 نحو 15.00 جنيه للتر.
  • سجل سعر السولار نحو 11.50 جنيه للتر.
  • سجل سعر الكيروسين نحو 11.50 جنيه للتر.
  • سجل سعر طن المازوت نحو 8500 جنيه.

علمًا بأن هناك عدة عوامل تؤثر على تحديد سعر أسطوانة الغاز في مصر، منها:

سعر أسطوانة الغاز اليوم
  1. أسعار النفط العالمية، إذ يرتبط سعر الغاز بشكل مباشر بأسعار النفط في الأسواق العالمية. عندما ترتفع أسعار النفط، قد يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة إنتاج الغاز.
  2. تكلفة الإنتاج المحلي، حيث تعتمد مصر بشكل كبير على الغاز الطبيعي المحلي، ومع ذلك، فإن تكلفة إنتاج الغاز ونقله وتوزيعه قد تؤثر على الأسعار.
  3. الدعم الحكومي، حيث تقدم الحكومة المصرية دعمًا كبيرًا لأسطوانات الغاز المنزلية، مما يخفف من تأثير ارتفاع الأسعار العالمية على المواطنين.

وعلى الرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة، إلا أن هناك بعض التحديات التي تواجه توزيع أسطوانات الغاز في مصر:

  1. زيادة الطلب في بعض المناطق الريفية والنائية التي لا تصل إليها شبكة الغاز الطبيعي، يعتمد المواطنون بشكل كامل على أسطوانات الغاز، ما يزيد الطلب ويضغط على شبكات التوزيع.
  2. تكاليف النقل والتوزيع، في بعض المناطق النائية، تكون تكاليف نقل الأسطوانات مرتفعة، مما يزيد من صعوبة توفير الأسطوانات بسعر منخفض.

إقرأ أيضًا:

زينب دفعت حياتها ثمنا لأنبوبة الغاز

ضبط سيارة أنابيب قبل تهريبها إلى مزارع الدواجن

تم نسخ الرابط