بعد حادث قطار اليوم.. إليك أشهر 7 حوادث لـ قطارات الموت في الصعيد

قطارات الموت في الصعيد
قطارات الموت في الصعيد

حادث قطار اليوم.. لم يكن حادث قطار اليوم بمحافظة المنيا، هو الأول من نوعه، بل شهدت قطارات الصعيد العديد من الحوادث الأخرى المأسوية وكان اخرها الذي وقع اليوم حيث استيقظ أهالي محافظة المنيا على خبر صادم، عندما وقع حادث تصادم بين قطار نوم وأحد قطارات خط الصعيد، مما أسفر الحادث عن سقوط عربتين واحدة منهما في ترعة الإبراهيمية، مما أثار القلق بين سكان المنطقة، ووفقًا لمصادر حكومية، وقع حادث قطار المنيا أثناء عبور القطارات في المسافة بين مركز أبو قرقاص ومدينة المنيا، حيث اصطدم جرار بقطار النوم رقم 1087 "عربة القوى" القادم من أسوان، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، ويرصد لكم موقع "الموجز" في هذا التقرير أشهر حوادث قطارات الموت في الصعيد. 

حادث قطار المنيا اليوم

فيما أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تفاصيل حادث قطار اليوم، مؤكدةً أن الفرق الفنية والأوناش قد هرعت إلى الموقع لفصل القطار عن العربتين المتضررتين. واستأنف القطار رحلته باتجاه القاهرة بعد تأمين الوضع.
 

حادث قطار اليوم


وبخصوص الإصابات، أفادت وزارة الصحة بأن الحصيلة الأولية تشير إلى 20 مصابًا، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، بينما تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي. الفحوصات الأولية أظهرت أن الإصابات تتراوح بين كدمات وسحجات، ولا توجد حالات وفاة حتى الآن، فيما تواصل الفرق الطبية متابعة الحالة الصحية للمصابين.

وفي استجابة سريعة للحادث، كلف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير النقل المهندس كامل الوزير، نائب وزير النقل للسكك الحديدية ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى موقع الحادث. وقد تم تشكيل لجنة من المختصين للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث. 

حادث قطار العياط

وكانت قرية العياط أيضا شهدت حادثا في 2009 تصادم قطاران في منطقة العياط على طريق «القاهرة - أسيوط»، مما أسفر عن  مصرع 30 شخصا وإصابة آخرين، حيث تعطل القطار الأول وجاء الثاني ليصطدم به من الخلف، مما أدى إلى انقلاب 4 عربات من القطار الأول، وبعدها تقدم وزير النقل السابق محمد لطفي منصور، باستقالته.
 

حادث تصادم قطارين

مزلقان المندرة

وفي 17 نوفمبر 2012 عند مزلقان قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، واصطدم فيه قطار تابع لسكك حديد مصر بحافلة مدرسية، راح ضحيته نحو 50 تلميذًا إضافة إلى سائق الحافلة ومُدرّسة كانت برفقة التلاميذ.
حادث تصادم آخر لقطارات وقع في 28 فبراير 2018، حيث تصادم قطار بضائع بآخر ركاب بمنطقة كوم حمادة، بمحافظة البحيرة، أسفر عن وفاة 12 وإصابة 39 آخرين.

في حوش محطة المرازيق بالبدرشين، وقع حادث قطار الصعيد «القاهرة قنا» في يوليو 2018، بعد حادث انقلاب 4 عربات بسبب التحويلة، وأدى إلى إصابة 56 مواطنا دون وقوع وفيات.

في 29 يوليو 2018 وقوع حادث قطار «القاهرة أسوان» بأسوان بعد خروج الجرار و8 عربات من قطار 982 مكيف، ما أدى إلى إصابة 6 أشخاص دون وقوع وفيات.

كما شهد فبراير 2019، وقوع حادثة مأسوية أيضا، وهي حريق قطار محطة مصر، ما أدى إلى وفاة 20 وإصابة 40 آخرين.
اقرأ أيضًا:

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في الشرقية إلى 3 وفيات و40 مصابًا 

بيان عاجل من محافظ الشرقية حول حادث تصادم قطارين بالزقازيق

تم نسخ الرابط