الصحة تكشف آخر تطورات حادث قطاري المنيا.. خروج 19 مصابًا من المستشفى

حادث قطاري المنيا
حادث قطاري المنيا

حادث قطاري المنيا.. أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تحسن حالة 19 مصابًا من ضحايا حادث تصادم القطار في محافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج المناسب،  وأكدت الوزارة استمرار حجز بعض المصابين في مستشفى المنيا العام لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، وترصد لكم جريدة الموجز خلال السطور التالية أخر تطورات حادث قطاري المنيا.

تحسن وخروج 19 مصابا من المستشفى

كما تم نقل حالة وفاة من موقع الحادث إلى المستشفى، بينما تواصل فرق الإنقاذ جهودها في الموقع، وتشدد وزارة الصحة  على أهمية توفير الدعم الكامل للمصابين وعائلاتهم خلال هذه الفترة الصعبة.

وتم انتشال أول جثة من موقع الحادث، والتي تعود إلى محمد رمضان، 22 عامًا، مجند، حبث وُجدت جثته بعد جهود كبيرة من قبل قوات الإنقاذ النهري.

حادث قطاري المنيا

الوزارة تكشف تفاصيل حادث قطاري المنيا

أعلنت وزارة الصحة عن دفع 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار في محافظة المنيا، حيث تشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتراوح بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، ولا توجد حالات وفاة حتى الآن، مع استمرار المتابعة من قبل الأطباء لتحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين.

ويتولى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، متابعة توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين،  كما كلف نائبه، الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانياً، ووجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

الهلال الأحمر المصري يقدم الدعم النفسي والمساعدات العاجلة لمصابي حادث قطاري المنيا

في إطار توجيهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، توجهت فرق الهلال الأحمر المصري بسرعة إلى موقع حادث تصادم قطاري المنيا، حيث قامت فرق الاستجابة للطوارئ التابعة للهلال الأحمر بمتابعة نقل المصابين إلى المستشفيات وتقديم الدعم لأجهزة الدولة.

كما زار فريق من الهلال الأحمر مستشفى المنيا العام لتقديم خدمات الدعم النفسي للمصابين وأسرهم جراء الحادث،  وتعمل فرق الهلال الأحمر على تقييم حالات المصابين تمهيداً لتقديم المساعدات العينية العاجلة لهم ولأسرهم.

جدير بالذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة إرسال لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر إلى موقع الحادث بالقرب من مزلقان ماقوسة لتقديم أوجه الدعم الضرورية للمصابين.

حادث قطاري المنيا

اقرأ أيضًا: 

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطاري الزقازيق.. قائمة المصابين والتفاصيل الصحية
 

عاجل.. رفع حالة الطوارئ بمستشفيات الزقازيق بعد تصادم قطارين بالشرقية
 

تم نسخ الرابط