2 تريليون جنيه.. رسائل عاجلة من الرئيس السيسي للمصريين في افتتاح محطة بشتيل الجديدة

الرئيس السيسي يشارك
الرئيس السيسي يشارك في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر

شارك الرئيس السيسي، اليوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024،  في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والكائنة في منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، وذلك بعد الانتهاء من أعمالها الإنشائية.

ويرصد “الموجز” تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر والكائنة في منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، والمعروفة باسم محطة قطارات بشتيل الجديدة.

 

الرئيس السيسي يشارك في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر

الرئيس السيسي يشارك في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر

شارك الرئيس السيسي في افتتاح محطة قطارات بشتيل الجديدة والكائنة في منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، اليوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024.

وشاهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان "بوابة الحضارة"، الذي يتناول انجازات وزارة النقل فى منظومة النقل بمختلف أنواعه من مترو أنفاق وجر كهربائي وأنفاق، كما تناول الفيلم إنشاء محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل الجديدة بالجيزة، والمعروفة باسم محطة قطارات بشتيل الجديدة.

كما شاهد الرئيس السيسي فيديو يضم آراء جمهور الركاب من أهالي شمال سيناء بمناسبة عودة قطار التنمية بعد 57 سنة من التوقف.

كما شهد الرئيس السيسي افتتاح عدد من المشروعات القومية في قطاع النقل عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل.

رسالة عاجلة من السيسي لـ للمصريين 

وهنأ الرئيس السيسي الشعب المصري بمناسبة افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بـ بشتيل كما وجه رسالة عاجلة للمصريين قائلاً: "اللي إحنا بنعمله ده عشانكم انتوا.. عشان بلدكم انتوا.. تخلوا بالكم منها وتحافظوا عليها".

وأكد الرئيس السيسي أن المحافظة لا تقتصر على خط السكك الحديدية فقط، بل تشمل كل ذرة رمل من سيناء، مشيراً إلى أن هذه الأمانة تقع على عاتق الجميع.

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري بمناسبة افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، وكذلك المصانع التي تساهم في توطين صناعة السكك الحديدية في مصر.

وأعرب الرئيس السيسي عن شكره للمهندس كامل الوزير وللشركات التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز. 

وأكد الرئيس السيسي: "لم نتوقف أبدًا عن العمل، حيث أنجزنا 41 ألف كيلومتر من الطرق الداخلية داخل قرى حياة كريمة التي يبلغ عددها 1500 قرية"، مشيرًا إلى أن الحركة داخل القرى كانت صعبة للغاية في السابق.

مشروعات الدولة في قطاع النقل

وأكد الرئيس السيسي أن مشروعات الدولة في قطاع النقل كانت مهمة جداً، مشيراً إلى أن ما تم إنجازه في محطة قطارات بشتيل وغيرها من مشروعات النقل هو جهد الدولة المصرية ووزارة النقل، وليس فقط لتحسين مستوى الخدمة. جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في قطاع النقل، بما في ذلك محطة قطارات الصعيد في بشتيل.

وأوضح الرئيس السيسي أن قطاع السكك الحديدية كان مهملاً على مدى عشرات السنين، وأنه لم يكن من السهل تنفيذ هذه المشروعات. 

وأشار إلى أن تكلفة مشروعات النقل المختلفة تقدر بـ 2 تريليون جنيه، مما يعكس حجم الاستثمار الكبير في تطوير البنية التحتية للنقل في مصر.

الأسعار العالمية تضاعفت

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الأسعار العالمية تضاعفت في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن البدء في التطوير منذ فترة ساهم في توفير مبالغ كبيرة لمصر.

وأضاف الرئيس السيسي أن العمل جارٍ لتغيير البلد للأفضل في مختلف القطاعات، قائلاً: "نتعب ونبني لأجل بكرة".

وأوضح الرئيس أن الزمن والتاريخ سوف يرد على القرارات التي تم اتخاذها الآن في المستقبل.

الرئيس السيسي يشارك في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر

مبادرة تحيا مصر

وأكد الرئيس السيسي على استمرار العمل في مبادرة تحيا مصر في باقي قرى الجمهورية، موجهاً كلمة لأهل الريف المصري: "نحن مستمرون في العمل".

مبادرة حياة كريمة

وأكد الرئيس السيسي على الإصرار على تنفيذ مراحل مبادرة حياة كريمة، قائلاً: "مصرين رغم الظروف الصعبة نكمل البرنامج ودي كلمتنا كدولة للريف المصري مستمرين في هذا العمل لكن ليس بنفس المعدلات ولكن مستمرين".

اقرأ أيضًا

تفتتح اليوم.. التفاصيل الكاملة حول محطة بشتيل الجديدة وتطوير محطات قطارات الصعيد

تصريحات السيسي اليوم: نصر أكتوبر سيظل خالدًا.. وإرادة المصريين قادرة على تحقيق المستحيل



 

تم نسخ الرابط