ذكرى حرب أكتوبر.. الرئيس السيسي يقرأ الفاتحة للزعيمين السادات وعبدالناصر

 الرئيس السيسي يقرأ
الرئيس السيسي يقرأ الفاتحة للزعيمين السادات وعبدالناصر

ذكرى حرب أكتوبر.. تُعد واحدة من أبرز المعارك التي خاضتها مصر في التاريخ الحديث بهدف استعادة الأراضي المحتلة من قبل إسرائيل منذ حرب 1967. 

وفي هذا الصدد، وبمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة إذ تعد ذكرى حرب أكتوبر الذرى الهامة للشعب المصري والتي غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط وأثبتت أن العرب قادرون على تحقيق النصر إذا توحدت جهودهم، كما أنها أعادت الثقة للعالم العربي في قدرته على مواجهة التحديات العسكرية والسياسية. 

ذكرى حرب أكتوبر

الموجز يرصد تفاصيل احتفالات الرئيس السيسي بـ ذكرى حرب أكتوبر، إذ وضع إكليل من الزهور، على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات، وقراءة الفاتحة ترحمنًا على روحه الطاهرة، ومصافحة عددًا من أسرته، كما صافح عدد من أبطال حرب أكتوبر، وعددًا من قادة القوات المسلحة، وكبار رجال الدولة.

كما توجه الرئيس السيسي، احتفالًا بـ ذكرى حرب أكتوبر إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، بكوبري القبة، لوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على روحه.

وكان من أبرز إنجازات الجيش المصري في حرب أكتوبر هو عبور قناة السويس باستخدام أساليب جديدة، مثل استخدام خراطيم المياه لتفتيت الرمال والساتر الترابي، مما مكن القوات من إقامة الجسور ونقل الدبابات والمعدات الثقيلة إلى الضفة الشرقية للقناة. 

كما لعبت الدول العربية دورًا حاسمًا في هذه الحرب من خلال تقديم الدعم المالي والعسكري، ووفرضت الدول العربية المنتجة للنفط حظرًا نفطيًا على الدول الغربية الداعمة لإسرائيل، مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط عالميًا وأحدث أزمة طاقة في الغرب. 

ذكرى حرب أكتوبر.. الرئيس السيسي يقرأ الفاتحة للزعيمين السادات وعبدالناصر

وتظل ذكرى حرب أكتوبر رمزًا للوحدة العربية وللتضحيات الكبيرة التي قدمتها الجيوش العربية لاستعادة الأراضي المحتلة، وتُحتفل سنويًا في مصر وعدة دول عربية. 

ويعتبر الاحتفال بذكرى النصر العظيم وهو ذكرى حرب أكتوبر سيظل شاهدا على عظمة الجيش المصري العظيم، وشجاعته، وقوة واصرار وصمود الشعب المصري، والتفافه حول قادته، وكله ثقة وإيمان بالنصر المبين وتحرير الأرض، في حرب ستظل هي أعظم وأنبل حروب التاريخ، والتي غيرت الكثير من مفاهيم العلوم الاستراتيجية والعسكرية، في العالم بأسره، حيث نالت مصر والمصريين احترام وتقدير واعجاب كافة دول العالم، بعد تحرير الأرض الغالية. 

كما يعد يومًا يتهادى به العالم لـ الرئيس السيسي برقيات تهنئة وأيضًا للفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة افرع الجيش المصري العظيم، تعبيرًا منهم عن سعادتهم بانتصارات مصر متمنيين بأن يديم استمرار العزة والكرامة لها، والمزيد من الاستقرار والتنمية والنهضة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي. 

إقرأ أيضًا:

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

موعد إجازة نصر 6 أكتوبر 2024.. هل سيتم ترحيلها هذا العام؟

تم نسخ الرابط