وزير النقل يزف أنباء سارة للمواطنين عن مونوريل شرق النيل والقطار السريع

مونوريل شرق النيل
مونوريل شرق النيل

تزايدت عمليات البحث على المنصات الالكترونية المختلفة للاستفسار عن موعد تدشين مونوريل شرق النيل، حيث يعد مونوريل شرق النيل نقلة نوعية في نظام المواصلات بمصر، ويتقاطع مونوريل شرق النيل مع القطار الكهربائي في محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة.

ويستعرض “ الموجز ”، خلال السطور التالية التفاصيل الكاملة حول مشروع مونوريل شرق النيل، ومميزات والموعد المحدد لافتتاحه.

افتتاح مونوريل شرق النيل

وفي هذا الصدد كشف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، الستار عن موعد تدشين مونوريل شرق النيل ، مشيرا إلى أن مصر سوف تحتفل بافتتاحه خلال 5 شهور.

وقال وزير النقل، خلال كلمته تصريحات بافتتاح محطة قطارات بشتيل بالجيزة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مونوريل غرب النيل متأخر عن شرق النيل بنحو 6 أشهر في التعاقد.

مونوريل شرق النيل 

إنشاء 2250 كيلو من القطار الكهربائي

كما لفت الوزير، إلى أن العمل جارٍ على إنهاء محطات الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري، بالإضافة إلى إنشاء 2250 كيلو من القطار الكهربائي، وأضاف أن القطار السريع الذي سيتم استيراده من ألمانيا سيحمل علم مصر وألمانيا معاً، ومن المتوقع وصوله خلال ديسمبر المقبل.

تأتي هذه الجهود ضمن خطط تطوير البنية التحتية للنقل في مصر، التي شهدت تقدماً ملحوظاً في السنوات الأخيرة. يشمل ذلك مشاريع مترو الأنفاق والمونوريل والأتوبيس الترددي، بهدف تحسين وسائل النقل العام وتوفير خدمات أفضل للمواطنين.

تدشين مونوريل شرق النيل

و يمثل تدشين مونوريل شرق النيل خطوة مهمة في تحقيق التكامل بين وسائل النقل المختلفة. يُتوقع أن يسهم هذا المشروع في تخفيف الزحام المروري وتعزيز كفاءة النقل في المناطق الحضارية. تعكس هذه المشاريع التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

مميزات مونوريل شرق النيل

يتميز مونوريل شرق النيل بوجود 22 محطة، ويتكون من 4 عربات، مع إمكانية زيادة العدد إلى 8 عربات مستقبلاً، ويقع خط المونوريل بالقرب من العديد من النقاط الحيوية، حيث يتقاطع مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد، ومحطة هشام بركات، المعروفة أيضاً بمحطة الطيران.
يمتاز هذا المشروع بقدرته على ربط مختلف المناطق الحيوية، بما في ذلك مثلث النصب التذكاري للجندي المجهول، ويعد مونوريل شرق النيل نقلة نوعية في نظام المواصلات بمصر. كما يتقاطع المونوريل مع القطار الكهربائي في محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة.

اقرأ ايضا: 

10 مليار جنيه .. ميناء الإسكندرية يسجل عائدًا قياسيًا في سنة واحدة

كواليس جديدة.. مشاركة مصر في أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا النقل بالعالم

 

تم نسخ الرابط