دفعة قوية لـ منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

زف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مفاجأة سارة لـ منتخب مصر بعد فوزه مساء أمس على موريتانيا في إطار منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

وحقق منتخب مصر بقيادة حسام حسن الفوز على نظيره الموريتاني بثنائية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب "القاهرة الدولي" ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

فيفا يفاجئ منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا 

قام "فيفا" بزيادة نقاط منتخب مصر بمقدار 5.39 نقطة بعد الانتصار، مما رفع رصيد المنتخب إلى 1,521.03 نقطة في تصنيفهم الشهري.

هذه الزيادة في النقاط تعزز موقع مصر في التصنيف العالمي حيث يحتل المركز 31 والمركز الثالث على مستوى إفريقيا.

هذا التحسن في التصنيف يأتي في وقت مناسب قبل مواجهة المنتخب في الجولة الرابعة، ويعكس تألق الفراعنة وتقدمهم في تصفيات الأمم الأفريقية.

يقترب منتخب مصر، بقيادة حسام حسن،  من ضمان التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025، حيث يحتاج الفراعنة فقط لنقطة واحدة في مباراتهم القادمة ضد موريتانيا.

 

موعد مباراة مصر وموريتانيا

ستكون مصر ضيفًا على موريتانيا في السادسة مساءً يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم في المغرب 2025.

بفوز أو تعادل في هذه المباراة، سيتأهل منتخب مصر رسميًا إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، بعد تحقيقه لثلاث انتصارات متتالية، محتلًا صدارة المجموعة الثالثة بتسع نقاط.

فيما يحتل منتخب الرأس الأخضر المركز الثاني بثلاث نقاط، ويتساوى مع موريتانيا وبوتسوانا في جدول الترتيب.

قائمة منتخب مصر لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

ويستعرض لكم “ الموجز ” في السطور التالية قائمة الفراعنة لملاقاة موريتانيا في تصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد.

خط الوسط :  حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود صابر، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحى، إبراهيم عادل.

خط الهجوم:مصطفى محمد، أسامة فيصل.

اقرأ أيضاً:

أهداف مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا.. الفراعنة تقتنص الفوز

مدرب نيس يكشف مفاجأة حول مصير محمد عبد المنعم مع الفريق الفرنسي

تم نسخ الرابط