أول حصيلة لضحايا إعصار ميلتون .. آخر التطورات في ولاية فلوريدا الأمريكية

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

تطورات إعصار ميلتون .. أعلنت السلطات المحلية في ولاية فلوريدا عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل نتيجة زوبعتين ناجمتين عن الإعصار ميلتون، الذي ضرب الساحل الشرقي للولاية، ويرصد الموجز التفاصيل.

أكدت مقاطعة "سانت لوسي" في بيان على موقعها الإلكتروني هذه الحصيلة الأولية للضحايا.

 

انقطاع الكهرباء عن ملايين السكان

اجتاح إعصار ميلتون وسط ولاية فلوريدا اليوم الخميس بقوة وصفها المركز الأمريكي للأعاصير بأنها "خطرة للغاية"، مما أدى إلى تدمير منازل وتسبب بقطع الكهرباء عن أكثر من 2.5 مليون منزل وشركة.

وترافقت هذه الأضرار مع فيضانات واسعة النطاق، بعد أسبوعين فقط من مرور إعصار "هيلين" المدمر في نفس المنطقة.

هبوط الإعصار على الساحل الغربي

أفادت وكالة "رويترز" بأن الإعصار ميلتون وصل إلى اليابسة على ساحل فلوريدا الغربي، قرب منطقة "سييستا كي" في ساراسوتا، وذلك عند الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي (00:30 بتوقيت جرينتش).

وبحلول الساعة 11 مساءً بالتوقيت المحلي، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومتراً في الساعة، مما جعله إعصاراً من الفئة الثانية، رغم استمراره في تشكيل تهديد كبير.

استمرار حالة الطوارئ في منطقة خليج تامبا

أعلن المركز الأمريكي للأعاصير أن حالة الطوارئ بسبب الفيضانات لا تزال قائمة في منطقة خليج تامبا، التي تشمل مدن تامبا وسانت بطرسبرج وكلير واتر، وتعاني هذه المناطق من مخاطر عالية بسبب الفيضانات الناجمة عن الإعصار.

ميلتون يتسبب في 19 إعصارًا إضافيًا

أوضح حاكم منطقة تامبا باي، رون دي سانتس، أن إعصار ميلتون أثار 19 إعصارًا على الأقل، ما تسبب في تدمير حوالي 125 منزلاً، معظمها من المنازل المتنقلة.

كما أفاد قائد شرطة سانت لوسي، كيث بيرسون، أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما في فورت بيرس نتيجة إعصار آخر ضرب الساحل الشرقي للولاية، مما أدى إلى تدمير ما يقارب 100 منزل.

انقطاع الكهرباء واسع النطاق

وفقًا لموقع "باور أوتيج"، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا.

ومن المتوقع أن يعبر الإعصار شبه جزيرة فلوريدا خلال الليل، ليخرج إلى المحيط الأطلسي يوم الخميس، بينما لا يزال يتمتع بقوة إعصار.

اقرأ أيضًا: ردود فعل غاضبة بعد استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

آخر أخبار إعصار أمريكا الآن.. تسبب في حرمان مليوني مواطن من الكهرباء

تم نسخ الرابط