صور صادمة توثق إعصار ميلتون بولاية فلوريدا.. إليكم سرعة الرياح وحجم الأمطار

إعصار مليتون
إعصار مليتون

إعصار ميلتون.. اجتاح إعصار ميلتون السواحل الغربية لولاية فلوريدا مساء الأربعاء، حيث وصل إلى اليابسة مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة، مما أدى إلى دمار كبير في عدة مناطق.

سجلت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 195 كيلومترًا في الساعة عند هبوطه قرب سيستا كي في منطقة ساراسوتا، وفقًا للمركز الوطني الأميركي للأعاصير.

تسبب الإعصار في دمار واسع للبنية التحتية، حيث تضررت المنازل والمباني، خاصة في المناطق السكنية التي تحتوي على منازل متنقلة، كما حرم أكثر من 2.5 مليون منزل من التيار الكهربائي، وتسبب في فيضانات شديدة، بعد أقل من أسبوعين على مرور إعصار هيلين المدمر.

A vehicule is stranded on a water-flooded street after Hurricane Milton made landfall in Brandon, Florida on October 9, 2024. - Milton made landfall in Florida October 9, 2024 as an "extremely dangerous" Category 3 hurricane, packing life-threatening storm surge, extreme winds and flash flooding, the National Hurricane Center (NHC) said. "Data indicate the eye of Hurricane Milton has made landfall near Siesta Key in Sarasota County along the west coast of Florida," the NHC said in an 8:30 pm (0030 GMT Thursday) bulletin. (Photo by Miguel J. Rodriguez Carrillo / AFP)
إعصار مليتون

صور صادمة توثق إعصار ميلتون بولاية فلوريدا

والتقط العلماء صورًا مذهلة لإعصار ميلتون من الفضاء أثناء اقترابه من فلوريدا، مما أظهر حجمه الهائل وتأثيره المحتمل على المناطق الساحلية. يعكس هذا الإعصار، الذي صنف ضمن الأعاصير الخطيرة، التحديات الكبيرة التي تواجهها فلوريدا نتيجة الظروف المناخية المتغيرة. في السطور التالية، تستعرض جريدة الموجز أحدث التطورات حول الإعصار، بما في ذلك الأضرار التي خلفها، إجراءات الحكومة، والاستعدادات للتعامل مع آثار الكارثة.

تأثيرات إعصار ميلتون

رافق إعصار ميلتون نحو 19 إعصارًا محليًا على الأقل، مما أدى إلى تدمير حوالي 125 منزلًا بالكامل، معظمها منازل متنقلة، في العديد من المناطق المتضررة.

زدات هذه الأعاصير المفاجئة من حدة الأزمة، حيث عانت مناطق عدة من دمار مضاعف نتيجة هذه الظواهر القوية. وأسفرت الأعاصير عن مقتل شخصين وتدمير ما يقارب 100 منزل في مدينة فورت بيرس على الساحل الشرقي لفلوريدا. كما فرضت السلطات حالة طوارئ في منطقة خليج تامبا بسبب الفيضانات المفاجئة الناجمة عن الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار.

تداعيات الفيضانات في خليج تامبا

غمرت المياه أجزاء كبيرة من خليج تامبا، مع تحذيرات مستمرة من فيضانات تهدد الأرواح والممتلكات. وكانت مناطق أورلاندو وتامبا الأكثر عرضة للفيضانات، حيث شهدت بعض الأحياء ارتفاعًا سريعًا في مستويات المياه، مما استدعى عمليات إخلاء للسكان.

أعلن رون ديسانتيس، حاكم فلوريدا، عن استعداد أكثر من 50 ألف عامل كهرباء للبدء في إعادة التيار الكهربائي فور تراجع الإعصار. كما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الحكومة الفدرالية جاهزة لنشر قوات عسكرية لدعم جهود الإغاثة والإنقاذ.

Connor Ferran's house is seen after it was hit by a tornado in Fort Myers, Florida on October 9, 2024, as Hurricane Milton approaches. - Milton reg سذained power on October 8 to become a Category 5 storm with maximum sustained winds of 165 mph (270 kph) as it barrels towards the west-central coast of Florida and is forecast to make landfall late October 9, according to the National Hurricane Center. (Photo by CHANDAN KHANNA / AFP)
إعصار مليتون

استجابة الحكومة بعد إعصار هيلين

تأتي استجابة الحكومة بعد أقل من أسبوعين على إعصار هيلين، الذي ألحق أضرارًا واسعة بالساحل الغربي لفلوريدا وأسفر عن وفاة ما يقارب 230 شخصًا. هذه الظروف تضع ضغطًا إضافيًا على الجهود الحكومية لضمان سلامة السكان وتقديم الدعم اللازم في مواجهة التحديات المتزايدة.

خسائر اقتصادية هائلة

قدّر خبراء الأرصاد والتأمين أن الخسائر الاقتصادية الناتجة عن إعصار ميلتون ستتراوح بين 60 و75 مليار دولارن تشمل هذه الخسائر الأضرار المادية التي لحقت بالمباني والبنية التحتية المدمرة، بالإضافة إلى الخسائر الأخرى المرتبطة بانقطاع التيار الكهربائي والفيضانات.

FORT MYERS, FLORIDA - OCTOBER 09: Connor Ferran surveys what is left after what appeared to be a tornado tore the roof off of his home before Hurricane Milton's arrival on October 09, 2024, in Fort Myers, Florida. He said he had just had the roof replaced two years after Hurricane Ian had damaged it. People are preparing for the storm, which could be a Cat 3 when it makes landfall on Wednesday evening. Joe Raedle/Getty Images/AFP (Photo by JOE RAEDLE / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
إعصار مليتون

تأثير التغير المناخي على شدة الأعاصير

أشار مصمم نماذج الكوارث في شركة "إنكي" للأبحاث إلى أن إعصار ميلتون يمثل "واحدة من أكبر الكوارث التي تعرضت لها فلوريدا منذ عقود"، مما يعكس حجم الدمار والتأثير الكبير الذي خلفته العاصفة.

يجادل الخبراء بأن التغير المناخي له دور كبير في تفاقم شدة الأعاصير مثل ميلتون وهيلين، حيث تسهم درجات حرارة المحيطات المرتفعة في زيادة قوة العواصف وكمية الأمطار. ومن المتوقع أن تستمر هذه الظاهرة، مما يزيد من خطر الفيضانات الساحلية والداخلية المدمرة في المستقبل.

Dan Jones points toward a destroyed roof in his backyard after a tornado hit in Fort Myers, Florida on October 9, 2024, as Hurricane Milton approaches. - Many Florida residents have fled, but some battened down the hatches, in the final hours October 9, 2024 before Hurricane Milton pummels the state, as government relief efforts were dragged into the thick of the White House race. (Photo by CHANDAN KHANNA / AFP)
إعصار مليتون

اقرأ أيضًا: إعصار ميلتون .. إجراءات عاجلة لحماية أسرتك

إعصار ميلتون بفلوريدا.. سرعة رياح تصل إلى 155 ميلاً في الساعة

تم نسخ الرابط