تفاصيل|تحذير من عاصفة استوائية بعد إعصار ميلتون الأمريكي

اعصار ميلتون
اعصار ميلتون

خلال الأيام القليلة الماضية، اجتاح الولايات المتحدة الأمريكية إعصار ميلتون المدمر، الذي يضرب ولاية فلوريدا بشدة ويُعد هذا الإعصار الاستوائي من أخطر الأعاصير بسبب سرعته الهائلة وكميات الأمطار الغزيرة التي يجلبها، مما دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر إلى متابعة تطوراته عن كثب، تحسباً لأي تأثير محتمل على المنطقة، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 
 

خطورة إعصار ميلتون

تم تصنيف إعصار ميلتون ضمن الفئة 5، مما يعني أنه يحمل طاقة هائلة قادرة على تدمير مدن بأكملها، رياح الإعصار تصل سرعتها إلى أكثر من 200 كيلومتر في الساعة، ويصاحبها أمواج عاتية تهدد بابتلاع كل ما في طريقها، هذا التهديد يترافق مع خطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، وهو ما يضاعف من حدة المخاطر التي يواجهها سكان فلوريدا.
 

إعصار ميلتون
 إعصار ميلتون



كما تلعب درجة حرارة المياه في خليج المكسيك دورًا حاسمًا في تغذية الأعاصير بالحرارة والبخار المائي، بالإضافة إلى رياح القص التي تؤدي إلى تسجيل انخفاض في الضغط الجوي، وقد سجلت طائرة بحث أمريكية أقل قيمة ضغط جوي، بلغت 897 ملي بار، وهو خامس أقل ضغط في التاريخ القياسي.

 

 إعصار ميلتون

موسم الأعاصير الاستوائية 2024

شهد موسم الأعاصير الاستوائية هذا العام نشاطًا ملحوظًا، حيث تم تسجيل 9 أعاصير استوائية، بما في ذلك ميلتون، من بينها 3 أعاصير وصلت إلى المقياس 5، يُعتبر هذا الموسم غنيًا مقارنة بالسنوات السابقة، حيث كانت أعوام 2005 و2020 من أكثر السنوات نشاطًا.
إعلان حالة الطوارئ
مع اقتراب إعصار ميلتون من الأراضي الأمريكية، أعلنت السلطات في فلوريدا حالة الطوارئ وحثت السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وممتلكاتهم وتم إجلاء آلاف الأشخاص من المناطق المنخفضة، وتجهيز الملاجئ لاستقبال النازحين، تظل الأوضاع في فلوريدا تحت المراقبة، حيث يتوقع أن يكون التأثير كبيرًا إذا استمر الإعصار في مساره المدمر.

بايدن يحذر من إعصار ميلتون

ومن جانبه، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان المناطق المهددة في ولاية فلوريدا بـ اعصار ميلتون من أنهم قد يواجهون "أسوأ عاصفة" تضرب ولايتهم منذ قرن.

وأضاف الرئيس الأمريكي مخاطبًا سكان ولاية فلوريدا: "عليكم الإخلاء الآن، إنها مسألة حياة أو موت".

اقرأ أيضًا

عاصفة كارثية.. كل ما تريد معرفته عن إعصار ميلتون

الإعصار القنبلة.. الفيضانات تغمر أحياء كاليفورنيا ومخاوف من الانهيارات الطينية

تم نسخ الرابط