آخر أخبار إعصار أمريكا الآن.. تسبب في حرمان مليوني مواطن من الكهرباء

آخر أخبار اعصار امريكا
آخر أخبار اعصار امريكا الآن

إعصار أمريكا.. اشتعلت محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024، بالبحث عن آخر أخبار إعصار أمريكا الآن.

ويراقب الكثير بشغف شديد آخر أخبار إعصار أمريكا الآن، لمعرفة تطورات الأوضاع خاصة بعد أن ضرب اعصار ميلتون الخطير للغاية ليل الأربعاء سواحل فلوريدا بقوة.

آخر أخبار إعصار أمريكا الآن

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي آخر أخبار إعصار أمريكا الآن وأهم الظواهر الجوية المصاحبة له، وتأثيره علي البنية التحتية في فلوريدا.

آخر أخبار اعصار امريكا الآن

الظواهر الجوية المصاحبة لـ إعصار أمريكا

صاحب اعصار امريكا تطورات خطيرة، وأبرزها الظواهر الجوية المصاحبة له، حيث جاء  اعصار ميلتون مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات. 

ووصل اعصار امريكا إلى اليابسة قرب سييستا كي، مهددًا حياة السكان وممتلكاتهم، كما اتجه اعصار امريكا نحو المناطق الداخلية، مرورًا بأورلاندو، وسط توقعات بدمار هائل.

اعصار امريكا يضرب المناطق الداخلية

ومن المتوقع أن يضرب اعصار امريكا المناطق الداخلية، وصولًا إلى المحيط الأطلسي، حيث يمر مساره بمدينة أورلاندو السياحية، موطن عالم والت ديزني.

وفي المدن الواقعة على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا، عصفت الرياح بشدة وهطلت الأمطار بغزارة.

 وفي مدينة ساراسوتا القريبة من سييستا كي، تسببت الزوابع بتطاير ألواح الزجاج من المباني الواقعة على الواجهة البحرية، في حين كانت الشوارع مهجورة.

اعصار امريكا يتسبب في إغلاق متنزهات ديزني الشهيرة

ومن جانبه، توقع المركز الأمريكي للأعاصير أن يعبر اعصار امريكا ولاية فلوريدا من غربها إلى شرقها مرورًا بمدينة أورلاندو التي أغلقت متنزهات ديزني الشهيرة، وتوقفت حركة الملاحة أيضًا في مطاري تامبا وساراسوتا، وسجلت زوابع أيضا في وسط الولاية وجنوبها بحسب محطة "وسذر تشانيل" المتخصصة.

اعصار امريكا يتسبب في قطع الكهرباء عن مليوني مواطن

كما تسبب اعصار امريكا في حرمان ما لا يقل عن مليوني مواطن من التيار الكهربائي، أمس الأربعاء، في الوقت الذي تراجع فيه اعصار امريكا إلى الفئة الثالثة على سلم من خمس فئات، إلا أن المركز الأمريكي للأعاصير لا يزال يعتبره "قويًا".

وتسبب اعصار امريكا أيضًا في انحناء الأشجار بالكامل تقريبًا، إلى جانب أن المتاجر أغلقت أبوابها التي تم تدعيمها بأكياس من الرمل، وكتب أحدهم على لوح خشبي ثبت على نافذة مبنى قديم من الطوب الأحمر: "ارفق بنا يا ميلتون".

آخر أخبار اعصار امريكا الآن

طواري في فلوريدا بسبب اعصار امريكا

وشهدت ولاية فلوريدا الأمريكية أكبر عملية فرار بسبب اعصار امريكا، حيث سارع سكان الولاية إلى إغلاق منازلهم ومغادرتها، حيث طُلب من سكان فلوريدا الاستعداد لأكبر عملية إخلاء تشهدها الولاية منذ سنوات.

وازدحمت الطرق السريعة بحركة مرور الفارين ونفد الوقود من محطات الوقود، كما حذر حاكم ولاية فلوريدا دي سانتيس قائلاً: "لن نتمكن من إعادة من تخلّفوا".

بايدن يحذر من اعصار امريكا

ومن جانبه، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان المناطق المهددة في ولاية فلوريدا بـ اعصار امريكا من أنهم قد يواجهون "أسوأ عاصفة" تضرب ولايتهم منذ قرن.

وأضاف الرئيس الأمريكي مخاطبًا سكان ولاية فلوريدا: "عليكم الإخلاء الآن، إنها مسألة حياة أو موت".

اقرأ أيضًا

تفاصيل اعصار ميلتون الذي بلغت قوته الدرجة الخامسة.. آخر الأخبار لحظة بلحظة

عاصفة كارثية.. كل ما تريد معرفته عن إعصار ميلتون



 

تم نسخ الرابط