تفاصيل جديدة عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد في الوزارة يناير المقبل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد في الوزارة .. في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تم الموافقة على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013.

مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد في الوزارة

وينص التعديل على أنه "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد في الوزارة، وذلك لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وفقًا للضوابط المتفق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

كما تم السماح بالإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد في الوزارة على مستوى الإدارة التعليمية، مما يسهم في سد العجز في أعداد المعلمين بشكل أكثر دقة. ستتم الامتحانات بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن مسابقتين ضمن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد في الوزارة  في يناير المقبل.

وتعتبر مسابقات تعيين المعلمين في مصر خطوة هامة لتلبية احتياجات التعليم وتحسين جودة العملية التعليمية. وفي إطار ذلك، وافق مجلس الوزراء على تعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، والذي يتيح الإعلان عن مسابقات لتعيين معلمين مساعدين. يهدف هذا التعديل إلى استهداف المعلمين الذين لديهم خبرة سابقة في التدريس بالمدارس الحكومية، مما يضمن تعزيز الكفاءة في العملية التعليمية.

سيتولى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تنظيم الامتحانات، مما يساعد في تحقيق شفافية ونزاهة في اختيار المتقدمين. بالإضافة إلى ذلك، يسمح الإعلان عن هذه المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية بسد العجز في أعداد المعلمين بدقة أكبر، حيث يتم تحديد الاحتياجات بناءً على الوضع الفعلي في المدارس.

الإعلان عن مسابقتين لتعيين معلمين مساعدين في يناير المقبل

من المقرر أن يتم الإعلان عن مسابقتين لتعيين معلمين مساعدين في يناير المقبل، مما يعطي فرصة للعديد من المعلمين المؤهلين للمشاركة في تحسين النظام التعليمي في مصر. تسهم هذه الخطوات في تعزيز مكانة التعليم كأحد أولويات الحكومة، وتوفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب.

 اقرأ أيضًا 

نشرة الموجز التعليمية ..تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل.. تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل


 

موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين بالحصة.. الجدول الجديد

تم نسخ الرابط