سر الشعلة الأبدية في أمريكا.. دائمة الاشتعال تحت الماء

الشعلة الأبدية
الشعلة الأبدية

 ظهور  ظاهرة طبيعية غريبة ومدهشة بولاية نيويورك الأمريكية، حيث تشتعل شعلة أبدية في مكان غريب أثار تعجب وذهول العلماء يُسمى Eternal Flame Falls أو شلالات الشعلة الأبدية، والذي يقع في محمية “شيل كريك” في غرب نيويورك، وتأتي غرابته من احتواء أحد كهوف هذه الشلالات على شعلة صغيرة متوهجة لا تنطفئ منذ آلاف السنوات، رغم إحاطة المياه المندفعة بها من كل الجوانب، وفق ما ذكره موقع قناة ديسكفري الأمريكية.

يرصد لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية سر الشعلة الأبدية في أمريكا   

سر النار المشتعلة

سر لا يزال مجهولاً
 

على الرغم من مرور سنوات عديدة، لم يتمكن العلماء حتى الآن من تفسير سبب استمرار اشتعال هذه الشعلة بشكل دائم، رغم مرور كميات هائلة من المياه فوقها. يعتقد البعض أن وجود غاز طبيعي في المنطقة قد يكون السبب، بينما يرجح آخرون أن الأمر يتعلق بظاهرة جيولوجية فريدة.

سر عدم انطفاء الشعلة الأبدية

حاول العلماء على مدار آلاف السنين فهم سر عدم انطفاء الشعلة الأبدية التي تتواجد على ارتفاع نحو 20 سنتيمتراً وسط شلالات يبلغ ارتفاعها 11 متراً، تثير هذا الظاهرة تساؤلات حول كيفية اشتعال النار تحت الماء، وفقاً لتقرير منشور على موقع ديسكفري. ورغم التقدم الذي أحرزه العلماء في الوصول إلى بعض التفسيرات حول وجود هذه الشعلة، فإن شلالات النيران الأبدية ستظل لغزاً علمياً يستعصي فهمه.

وجهة سياحية فريدة

تعتبر هذه الشعلة الأبدية وجهة سياحية فريدة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، يأتي السياح لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية الغريبة والتقاط الصور التذكارية بجوارها، كما أن هناك العديد من الأساطير والحكايات الشعبية التي تحكي عن هذه الشعلة، مما يزيد من غموضها و جاذبيتها.

جهود متواصلة لفك اللغز

لا يزال العلماء يواصلون دراسة هذه الظاهرة الغريبة في محاولة لفك لغزها. وقد تم إجراء العديد من الدراسات والتحليلات، ولكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى إجابة قاطعة.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

إخلاء فوري وأمريكا في ورطة.. أخبار إعصار فلوريدا الآن

ما هي الأعاصير التي ضربت الأرض خلال 100 سنة وقوتها.. أخرها إعصار فلوريدا

تم نسخ الرابط