إخلاء فوري وأمريكا في ورطة.. أخبار إعصار فلوريدا الآن

إعصار فلوريدا
إعصار فلوريدا

إعصار فلوريدا.. تتجه الأنظار إلى إعصار ميلتون الذي يقترب بسرعة من ساحل ولاية فلوريدا الأميركية، حيث تسبب في اتخاذ إجراءات طوارئ تشمل إخلاء أكثر من مليون شخص،  وتتزايد حالة القلق مع تدهور الوضع، حيث أُمر السكان في مناطق متأثرة بالنزوح بسبب التهديد المحتمل من الإعصار الذي يندرج تحت الفئة الخامسة، ويرصد لكم جريدة الموجز خلال السطور التالية أبرز التفاصيل المتعلقة بـ إعصار ميلتون الذي يقترب من ساحل ولاية فلوريدا.

ونشر رائد الفضاء ماثيو دومينيك مقطع فيديو وصورًا لـ إعصار "ميلتون" التقطها من نافذة المركبة الفضائية دراغون إنديفور، التي ترسو بمحطة الفضاء الدولية. 

ومن المتوقع أن يصل إعصار فلوريدا، الذي تصنيفه من الفئة الخامسة (الأعلى على مقياس شدة الأعاصير)، إلى اليابسة في وقت متأخر من اليوم الأربعاء أو في وقت مبكر غدًا الخميس، مما يهدد جزءًا من الساحل الغربي المكتظ بالسكان في فلوريدا، الذي لا يزال يعاني من آثار الإعصار هيلين المدمر الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين.

المركز الوطني للأعاصير الأمريكي.. يحذر من قوة اعصار فلوريدا اليوم - خبرنا
إعصار مليتون

سرعة الرياح والأضرار المتوقعة

تصل سرعة الرياح المصاحبة لـ إعصار فلوريدا إلى 270 كيلومترًا في الساعة، مما يجعله من الأعاصير القوية التي تهدد بالتسبب في أضرار كارثية، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام.

التحذيرات الرسمية

حذر الرئيس جو بايدن من أن إعصار ميلتون قد يكون "أسوأ عاصفة" تشهدها فلوريدا منذ قرن، داعيًا السكان إلى إخلاء مناطقهم على الفور،  كما أعلن حاكم الولاية، رون ديسانتيس، عن نشر خمسة آلاف من أفراد الحرس الوطني لمواجهة العاصفة.

تداعيات النزوح

أدى النزوح الجماعي للسكان إلى اختناقات مرورية خانقة ونقص في الوقود في محطات الوقود، حيث أفادت التقارير بأن 17% من المحطات قد نفدت من الإمدادات.

على الرغم من أن قوة ميلتون تراجعت إلى إعصار من الفئة الرابعة يوم الثلاثاء، إلا أنه استعاد قوته مجددًا، ومن المتوقع أن يظل الإعصار شديد الخطورة بعد وصوله إلى اليابسة في فلوريدا، مما قد يتسبب في أضرار كارثية وانقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام.

إعصار "ميلتون" يشتد إلى الفئة القصوى مع تقدمه من فلوريدا - الاتحاد للأخبار
إعصار مليتون

الوضع في المكسيك

العاصفة تسببت أيضًا في بعض الفوضى في المكسيك، لكن حاكم ولاية يوكاتان، خواكين دياز مينا، أفاد بأن معظم الأضرار التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن كانت طفيفة، مع انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص.

تستمر جهود الإغاثة في معظم أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة بعد الإعصار هيلين، الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص في ست ولايات وتسبب في أضرار بمليارات الدولارات.

اقرأ ايضا 

مشهد درامي على الهواء..مراسل ينقذ سيدة من الغرق بسبب إعصار هيلين «فيديو»

أضرار جسيمة وتحذيرات مستمرة..تداعيات الإعصار ياجي على البنية التحتية في فيتنام

تم نسخ الرابط