إعصار ميلتون بفلوريدا.. سرعة رياح تصل إلى 155 ميلاً في الساعة

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

يستمر إعصار ميلتون في تحركه عبر خليج المكسيك كعاصفة قوية، ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة في الساحل الغربي لفلوريدا قريبًا، بعد أن شهدت قوة الإعصار تذبذبًا خلال الأيام الماضية، حيث ارتفع إلى الفئة الخامسة لفترة قصيرة يوم الاثنين، قبل أن يتراجع إلى الفئة الرابعة صباح الثلاثاء بسرعة رياح تصل إلى 155 ميلاً في الساعة.

 

ويرصد الموجز كافة التفاصيل عن إعصار ميلتون خلال السطور التالية.

اقتراب إعصار ميلتون بفلوريدا

بحسب موقع “wesh” الإخباري، من المتوقع أن يبدأ التأثير على المناطق الساحلية لفلوريدا بحلول اليوم الأربعاء، حيث دعا المركز الوطني للأعاصير السكان إلى الإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة والإخلاء إن لزم الأمر.

وكان من المتوقع أن يصل الإعصار كعاصفة من الفئة الثالثة، ولكن النماذج الجديدة تشير إلى احتمالية وصوله كعاصفة من الفئة الرابعة، ولا يزال المركز الوطني للأعاصير يحاول تحديد المكان الدقيق الذي سيضربه الإعصار، مع تحذيرات من تأثيرات مباشرة محتملة على مدينة تامبا والمناطق المحيطة.

متى سيصل إعصار ميلتون إلى اليابسة؟

بحسب التوقعات الأخيرة، قد يصل الإعصار إلى اليابسة في وقت متأخر من ليلة الأربعاء أو في وقت مبكر من صباح الخميس، مع استمرار تحركه باتجاه الشرق بعد ذلك، ومن المتوقع أن يعبر ميلتون إلى المحيط الأطلسي بحلول ظهر الخميس.

موقع إعصار ميلتون الحالي

وفقًا لآخر نشرة استرشادية، يقع إعصار ميلتون على بعد 250 ميلاً جنوب غرب تامبا ويتحرك بسرعة 16 ميلاً في الساعة نحو الشمال الشرقي، ومن المتوقع أن يصدر المركز الوطني للأعاصير تحديثًا جديدًا في الساعة 11 صباحًا.

تأثيرات الإعصار المتوقعة على فلوريدا

يتوقع أن تؤدي الأمطار الغزيرة والعواصف المدمرة إلى ارتفاع مستوى المياه، مما قد يغمر المناطق الساحلية الجافة عادة.

كما يُحتمل أن تشهد بعض المناطق هطول أمطار تصل إلى 18 بوصة، ما يزيد من خطر الفيضانات المفاجئة الكارثية وتهديد الحياة.

تأثيرات على أورلاندو وفلوريدا الوسطى

من المتوقع أن تواجه منطقة وسط فلوريدا، بما في ذلك أورلاندو، رياحًا قوية قد تصل سرعتها إلى 100 ميل في الساعة بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة والفيضانات.

اقرأ أيضًا: ما هي الأعاصير التي ضربت الأرض خلال 100 سنة وقوتها.. أخرها إعصار فلوريدا

تفاصيل اعصار ميلتون الذي بلغت قوته الدرجة الخامسة.. آخر الأخبار لحظة بلحظة

تم نسخ الرابط