إعصار هيلين الأقوى

إعصار هيلين.. الكارثة الطبيعية الأقوى في فلوريدا منذ 173 عام..تعرف على تفاصيله

إعصار «هيلين» في
إعصار «هيلين» في فلوريدا

تعرضت اليوم ولاية فلوريدا الأمريكية لكارثة طبيعية كبيرة وهي "إعصار هيلين" وتهدد حياة مئات الآلاف، حيث حدث إعصار هيلين بعد سلسلة من التحذيرات، ليصبح الإعصار الأقوى الذي تشهده الولاية منذ 173 عامًا، كل تفاصيل ذلك الإعصار في التقرير التالي في «الموجز»

تفاصيل إعصار «هيلين» الذي يعاني منه أكثر من مليون شخص

يعد إعصار هيلين من أشد الكوارث الطبيعية التي شهدتها فلوريد، وفقًا لما أصدره المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، حيث تم تصنيف «هيلين» من الدرجة الرابعة، مما يجعله شديد الخطورة على حياة سكان الولاية، بحسب موقع «روسيا اليوم».

تسبب "إعصار هيلين"  في توقف الكثير من الخدمات في فلوريدا، حيث يعيش الآن 1.2 مليون شخص في الظلام منذ بدء الإعصار، نتيجة قطع الكهرباء عن الولاية بسبب ذلك الإعصار ، كما تسببت سرعة الرياح، التي تخطت حاجز الـ200 كم في الساعة، في منع العديد من الخروج من منازلهم.

خسائر وتضحيات الإعصار ولمتى سيستمر وماهي محطته القادمة ؟

و منذ بدء الإعصار، لقي ثلاثة أفراد حتفهم، ولكن هذا العدد مبدئي وقابل للزيادة خلال الساعات القادمة، حيث تتوقع سلطات الولاية ارتفاع عدد الوفيات بعد انتهاء الإعصار نتيجة حدوث فيضانات ضخمة.

يتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إستمرار الإعصار في رحلته نحو وادي تينيسي، مع ضعفه بعد مروره فلوريدا يومي الجمعة والسبت.

وفي إطار التحضير لمواجهة أخطار "إعصار هيلين"، تم إجلاء عدد كبير من السكان على ساحل الخليج الأمريكي في فلوريدا.

أعاصير أخرى خطيرة حدثت سابقا 

حيث يضع الخبراء إعصار "ماثيو" ضمن مجموعة من 10 أعاصير هي الأقوى التي ضربت العالم في العصر الحديث، إذ قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن العاصفة تحمل رياحا شديدة الخطورة بسرعة 220 كيلومترا في الساعة.

و تابع أضاف المركز أن الرياح المصاحبة لماثيو انخفضت سرعتها إلى 210 كيلومترات في الساعة، لكن من المرجح أن يظل إعصارا من الفئة الرابعة على مقياس سافير سمبسون المؤلف من خمسة مستويات لشدة الرياح.

اقرأ أيضا:

أضرار جسيمة وتحذيرات مستمرة..تداعيات الإعصار ياجي على البنية التحتية في فيتنام

يمزج الغرابة بالطبيعة الخلابة..هل سمعت عن «النهر الكسول الطبيعي»؟

تم نسخ الرابط