يستفيد منها أكثر من 44 ألف مواطن.. تفاصيل بطاقات الخدمات المتكاملة الجديدة

الخدمات المتكاملة
الخدمات المتكاملة

تعتبر بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة من أبرز المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، حيث تهدف إلى تحسين جودة حياة هذه الفئة وتسهيل وصولهم إلى الخدمات والمزايا التي يحتاجونها، مع تزايد الاهتمام الحكومي بدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة شهدت الفترة الأخيرة إصدار عدد كبير من هذه بطاقة خدمات متكاملة مما يعكس التزام الدولة بتعزيز الرعاية الاجتماعية وتوفير الدعم اللازم، في هذا السياق، أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إصدار 44,240 بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، من بينها 5,939 بطاقة تمت إعادة إصدارها بعد انتهاء صلاحيتها، ويرصد لكم موقع “الموجز” خلال السطور التالية كافة التفاصيل.
 

إصدار 44,240 بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

وأكدت الوزيرة على استمرار جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم الدعم والرعاية الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيل إجراءات حصولهم على بطاقات الخدمات المتكاملة التي توفر لهم مجموعة من الخدمات والمزايا.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تابعت وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن إصدار وطباعة بطاقات الخدمات المتكاملة للمستحقين على مستوى جميع المحافظات.

وأشار التقرير إلى تزايد إقبال المواطنين على مكاتب التأهيل الاجتماعي لاستخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، حيث سجل عدد 47,286 مواطنًا ومواطنة في المنظومة، وتم قبول 30,950 طلبًا منهم للحصول على البطاقة، كما تضمن التقرير وجود 13,743 طلبًا قيد المراجعة من قبل الإدارة العامة للتسجيل والتوجيه، في حين تم رفض 1,596 طلبًا لعدم استكمال إجراءات التسجيل أو لعدم الاستحقاق.

ووفقًا للتقرير، تم تسجيل 6,825 طلبًا لإعادة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة بدل فاقد أو لتعديل البيانات، وتم قبول 4,460 طلبًا منها. بينما يوجد 1,395 طلبًا قيد المراجعة تمهيدًا للطباعة.

كما عملت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان على تسهيل الإجراءات من خلال دمج التقييم الطبي والوظيفي في لجنة واحدة تضم 22 لجنة على مستوى المحافظات، وذلك لتسريع عملية تحديد الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن إجراءات الكشف لاستخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.
اقرأ أيضا:

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي.. أعرف الخطوات والتفاصيل 

لو هتقدّم على وظيفة.. خطوات استخراج برنت التأمينات أون لاين 2024

تم نسخ الرابط