تفاصيل اعصار ميلتون الذي بلغت قوته الدرجة الخامسة.. آخر الأخبار لحظة بلحظة

اعصار ميلتون
اعصار ميلتون

اعصار ميلتون.. اشتعلت محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن اعصار ميلتون الذي بلغت قوته الدرجة الخامسة.

آخر مستجدات اعصار ميلتون

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي آخر تطورات اعصار ميلتون الذي بلغت قوته الدرجة الخامسة.

آخر تطورات اعصار ميلتون

تستعد ولاية فلوريدا الأمريكية، لوقوع كارثة طبيعية، والتي تتمثل في اعصار ميلتون، الذي سيضرب الولاية مساء اليوم الأربعاء.

 وكشفت أحدث التقارير الجوية عن أن اعصار ميلتون بأنه يقترب من خط العرض 23.8 شمالاً وخط الطول 86.0 غرباً، متحركًا نحو الشمال الشرقي بسرعة تبلغ 19 كم في الساعة.

اعصار ميلتون

ومن المتوقع أن يستمر اعصار ميلتون في التحرك في هذا الاتجاه خلال يومي الخميس والجمعة، وسيصل إلى اليابسة على طول الساحل الغربي الأوسط لـ ولاية فلوريدا الأمريكية في الساعات المتأخرة من الليلة وحتى صباح يوم الخميس.

الظواهر الجوية المصاحبة لـ اعصار ميلتون

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية المصاحبة لـ اعصار ميلتون، فمن المتوقع نشاط رياح شديدة تبلغ سرعتها القصوى 260 كم في الساعة، وذلك بعد أن استعاد قوته ليصبح اعصارًا من الفئة الخامسة على مقياس سافير-سيمبسون، وذلك بسبب انخفاض الضغط الجوي في مركز الإعصار. 

ومن المتوقع أن تؤدي الرياح العاتية المصاحبة لـ اعصار ميلتون إلى رفع الأمواج لما يزيد عن 10 أمتار، ما قد يؤدي إلى غمر المناطق الساحلية بالمياه، حيث قد تصل إلى ارتفاع 15 قدم في بعض المناطق بفلوريدا.

الأرصاد تحذر من اعصار ميلتون

ومن جانبها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية من أن اعصار ميلتون سيكون أسوأ عاصفة تؤثر على ولاية فلوريدا  منذ أكثر من 100 عام إذا استمرت على مسارها الحالي.

كما حذرت الهيئة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي من أن اعصار ميلتون قد يتسبب في حدوث عواصف رعدية متفرقة عبر شبه جزيرة فلوريدا الوسطى والجنوبية.

وأوضحت الهيئة أنه مع تحرك اعصار ميلتون عبر شبه جزيرة فلوريدا اليوم، من المرجح أن تحدث عدة أعاصير عبر أجزاء من شبه جزيرة فلوريدا الوسطى والجنوبية، وحتى جزر فلوريدا كيز.

طواري في فلوريدا بسبب اعصار ميلتون

وشهدت ولاية فلوريدا الأمريكية أكبر عملية فرار، حيث سارع سكان الولاية إلى إغلاق منازلهم ومغادرتها، حيث طُلب من سكان فلوريدا الاستعداد لأكبر عملية إخلاء تشهدها الولاية منذ سنوات.

وازدحمت الطرق السريعة بحركة مرور الفارين ونفد الوقود من محطات الوقود، كما حذر حاكم ولاية فلوريدا دي سانتيس قائلاً: "لن نتمكن من إعادة من تخلّفوا".

وقامت شركات الطيران برحلات إضافية من تامبا وأورلاندو وفورت مايرز وساراسوتا.

اعصار ميلتون

بايدن يحذر من اعصار ميلتون

ومن جانبه، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان المناطق المهددة في ولاية فلوريدا بـ اعصار ميلتون من أنهم قد يواجهون "أسوأ عاصفة" تضرب ولايتهم منذ قرن.

وأضاف الرئيس الأمريكي مخاطبًا سكان ولاية فلوريدا: "عليكم الإخلاء الآن، إنها مسألة حياة أو موت".

اقرأ أيضًا

عاصفة كارثية.. كل ما تريد معرفته عن إعصار ميلتون

الإعصار القنبلة.. الفيضانات تغمر أحياء كاليفورنيا ومخاوف من الانهيارات الطينية



 

تم نسخ الرابط