بعد تصدره التريند.. حكايات لا تعرفها في حياة لطفي لبيب

لطفي لبيب
لطفي لبيب

تصدر اسم الفنان لطفي لبيب، تريند محرك البحث "جوجل" بسبب تصريحاته الجريئة حول حرب أكتوبر، حيث أوضح أنه كتب سيناريو فيلم بعنوان "الكتيبة 26" منذ عام 1975 بعد انتهاء الحرب مباشرة، الفيلم يروي قصة حقيقية عن عبور الجيش المصري قناة السويس، بدءًا من ركوب القطار في القاهرة وحتى الوصول إلى تحقيق السلام، أكد لبيب أن هذا الفيلم يوثق تفاصيل دقيقة للحرب التي غالبًا ما يتم اختصارها في الأفلام الأخرى.

تصريحات لطفي لبيب 

 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز تصريحاته، وأبرز المعلومات عنه، تحدث لطفي لبيب عن دوره الشخصي في الحرب كعسكري مجند في صفوف الجيش الثالث الميداني، مشيرًا إلى الصعوبات الكبيرة التي واجهها خلال 130 يومًا من الحصار، لكنهم في النهاية انتصروا ورفعوا العلم المصري بفخر، ولفت أيضًا إلى المواقف الإنسانية التي جمعت الجنود في أوقات الشدة، مثل الاحتفال بعيد ميلاده وسط ظروف صعبة وتقديم "جركن" ماء كهدية.

إضافة إلى ذلك، أشار لبيب إلى كيفية تعامل الجيش المصري مع أسرى الحرب الإسرائيليين، حيث قدم لهم الجنود الماء والطعام وعاملوهم برقي، ورغم أن السيناريو الذي كتبه لم يتم تحويله إلى فيلم حتى الآن بسبب التكلفة العالية، إلا أنه تم إصداره في شكل كتاب.

لطفي لبيب 

معلومات عن لطفي لبيب 


الفنان لطفي لبيب جمع بين مسيرته الفنية وخدمته الوطنية، وُلد في مدينة الفشن بمحافظة بني سويف، وترعرع في بيئة كانت تدفعه لحب المعرفة والثقافة، ظهرت موهبة التمثيل لديه مبكرًا خلال المرحلة الابتدائية، لكن والده عارض رغبته في دخول مجال الفن، مما اضطره للالتحاق بكلية الزراعة بناءً على رغبة والده، مع ذلك لم يستطع لطفي لبيب الاستمرار هناك، وقرر لاحقًا تحقيق حلمه بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

ما يميز مسيرة لطفي لبيب ليس فقط موهبته التمثيلية، بل أيضًا دوره الوطني، إذ شارك في حرب أكتوبر 1973 بعد أن خدم في الجيش لمدة ست سنوات ونصف، هذا التأخير في دخوله المجال الفني لم يمنعه من أن يصبح أحد أبرز الممثلين في مصر، حيث قدّم العديد من الأعمال الفنية التي نالت إعجاب الجمهور.

على الصعيد الشخصي، لطفي لبيب متزوج من خارج الوسط الفني ولديه ثلاث بنات وأربعة أحفاد، حرص على إبعادهم عن الأضواء حفاظًا على خصوصية حياتهم العائلية.

مواقفه الوطنية كانت واضحة في عدة مناسبات، من بينها رفضه تكريمًا من السفير الإسرائيلي بعد عرض فيلم "السفارة في العمارة"، حيث عبّر بوضوح عن موقفه الرافض للتطبيع مع إسرائيل، كما شارك في ثورة 30 يونيو لإيمانه العميق بأن مصر كانت تتعرض لمؤامرة بعد وصول جماعة الإخوان المسلمين للحكم، مؤكدًا أن بلاده لا تزال تواجه تحديات حتى اليوم.

 

اقرأ أيضًا:

إسرائيل كلمة السر.. لطفي لبيب يتصدر محركات البحث بسبب تصريحاته الصادمة
 

” جاتلي جلطة في المخ” .. لطفي لبيب يوضح حقيقة إصابته بشلل
 

تم نسخ الرابط