لطفي لبيب يكشف حقيقة اعتزاله أثناء مهرجان الإسكندرية السينمائي

لطفي لبيب
لطفي لبيب

يواصل مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي فعالياته في دورته الـ 40، بأنعقاد  ندوة للفنان الكبير لطفي لبيب، أحد المكرمين الرئيسيين في دورة المهرجان التي انطلقت أمس الأول، بحفل ضخم بمكتبة الإسكندرية، ويرصد الموجز تفاصيل الحفل. 

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

حضر الندوة مدير التصوير دكتور سمير فرج، الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، الفنانة سلوى محمد على، الناقد وليد سيف، وإدارها الناقد أحمد سعد الدين.

لطفي لبيب

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي تضمن شهادات من أصدقاء الفنان لطفي لبيب، أبرزهم محمود حميدة، أشرف زكي، هاني رمزي، إيهاب فهمي، أيمن الشيوي، المخرج سعيد حامد، هالة فاخر.

وتحدث الفنان لطفي لبيب في ندوة تكريمه قائلا: «كنت أحد نجوم خط وسط الدراما في مصر، لسنوات طويلة، بين 4 من النجوم هم حسن حسني وعزت أبوعوف وصلاح عبدالله».


وأضاف لطفي لبيب: لدي 300 عمل فني، من بينها 150 فيلم سينمائي،انا عاشق للمسرح واعتبره هو بيتي وغرفتي كان دائمًا اسمها بيت الأمة عشت فيه الأيام، المسرح عائلة، نجاحه يبدأ من الكواليس.


وتابع: أحب أصحابي نفسي اشوفهم في أجمل صورة، مهموم بالمحبة وهي تعني بالنسبة لي التأنى والرفق، وإلا تظن السوء، وأن ترفع بالحق، لا تنتفخ ولا تتفاخر، لا تطلب لنفسها بل تطلي للاخرين، اتمنى لاصحابي كل خير لاني بحبهم أوي.

حقيقة اعتزال لطفي لبيب

وشدد: «قلت إنني اعتزلت العمل لكني مازلت قادر على العطاء، احب الحياة جدًا، ولم اعتزل، وفخور بحب الناس جداً».


وتابع أن المخرج عمر عبدالعزيز كان أول مخرج قدمني للسينما، وبعدها توالت الأعمال.

آخر أعمال لطفي لبيب

شارك الفنان لطفي لبيب، مؤخرا في مسلسل "تل الراهب" الذي عرض في رمضان 2024 وهو من بطولة الفنان محمد رياض إلى جانب عدد من نجوم الفن أبرزهم: وآيتن عامر، وعماد رشاد، ولطفي لبيب، والفنان الراحل طارق عبد العزيز، وصبري عبد المنعم، وناصر سيف، ولبنى ونس، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد عز، ومحمد سليمان، ومحمد مهران.

والمسلسل من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر، وتم عرضه ضمن موسم رمضان 2024.

ويتحدث المسلسل عن مرض الفوبيا حيث سلط الضوء على عدد معين من الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، وأهم ما تواجههم من مشاكل وكيف يمكن التفاعل معهم، وهو من المسلسلات التي تتحدث عن الحياة بداخل الصعيد.

اقرأ أيضاً 

لطفي لبيب يتألق مجددًا .. تكريم خاص في مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الأربعين

نجوى فؤاد تتصدر التريند بلقاء مؤثر مع لطفي لبيب في مهرجان الزمن الجميل

تم نسخ الرابط