عاصفة كارثية.. كل ما تريد معرفته عن إعصار ميلتون

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

يبحث الكثير من الأشخاص عن إعصار ميلتون لمعرفة المعلومات الكاملة عنه وما سبب حدوثه ومتى يحدث؟، وذلك يعدما ترددت عدة أنباء باقتراب إعصار ميلتون من ولاية فلوريدا الأميركية.

التفاصيل الكاملة عن إعصار ميلتون

ويوضح لكم الموجز على النحو التالي، كافة المعلومات عن إعصار ميلتون

ويعد إعصار ميلتون كإعصار من الدرجة الأولى من أصل خمس درجات، وممكن أن تسبب عاصفة إعصار ميلتون في فيضانات واسعة النطاق.

مكان إعصار ميلتون

 

وأعلن المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة اليوم، أن الإعصار ميلتون يقترب من سواحل شبه جزيرة فلوريدا كعاصفة كارثية من الفئة الرابعة، حيث يضرب منطقة لا تزال تتعافى من الآثار المدمرة لإعصار هيلين الذي ضرب المنطقة قبل أيام.

وتراجعت سرعة الرياح القصوى لإعصار ميلتون قليلا إلى 155 ميلا (249 كيلومترا) في الساعة.

وأوضح المركز الوطني للأعاصير، أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار بشكل خاطف سواحل شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية اليوم الثلاثاء، قبل أن يتوجه نحو فلوريدا غدا الأربعاء.

وأشار المركز إلى  أنه: غم التوقعات بحدوث تقلبات في شدة الإعصار، إلا أن التنبؤات تشير إلى أن ميلتون سيظل في غاية الخطورة عندما يضرب اليابسة في فلوريدا.

ومن جانبه قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي أعلن حالة الطوارئ في 51 مقاطعة، إنه من المحتمل حدوث انقطاع واسع النطاق للكهرباء وإن تحولا بسيطا في مسار ميلتون هو الذي سيحدد ما إذا كان سيضرب منطقة مكتظة بالسكان أم لا.

وكان قد حذرمرصد الطقس الأمريكي في نهاية مايو الماضي من أن موسم الأعاصير الذي يمتد من أوائل يونيو إلى نهاية نوفمبر، سيكون استثنائيا هذا العام، مع احتمال حدوث أربعة إلى سبعة أعاصير من الفئة الثالثة أو أكثر.

إعصار ميلتون 

وطمأنت دين كريسويل، مديرة الوكالة الفيدرالية للاستجابة الطارئة للكوارث (فيما) المنتقدين الأحد قائلة: «نحن مستعدون تماما» للتعامل مع إعصار ميلتون.

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية، بدأنا الاستعداد لهذا الأمر منذ أيام. سننشر الموارد لتلبية احتياجات» السكان، مضيفة أن الفرق موجودة بالفعل في الموقع.

وكان قد بدأ إعصار ميلتون في التكون في خليج المكسيك منذ يوم الأحد الماضي، ومن المتوقع أن يستمر ميلتون في تعزيز قوته، حتي يضرب ولاية فلوريدا التي لا تزال تتعافى من الدمار الذي أحدثه إعصار هيلين.

اقرأ أيضًا: 

أضرار جسيمة وتحذيرات مستمرة.. تداعيات الإعصار ياجي على البنية التحتية في فيتنام

الجميع يبحث عن مخابئ.. توترات في عدة دول بسبب إعصار ريمال

تم نسخ الرابط