بمشاركة 4 أندية.. السعودية تستضيف السوبر الإيطالي للمرة الخامسة

كأس السوبر الإيطالي
كأس السوبر الإيطالي

أعلنت وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، إقامة منافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة، في العاصمة الرياض، وذلك بمشاركة 4 أندية. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

كأس السوبر الإيطالي 

السعودية تستضيف السوبر الإيطالي للمرة الخامسة

ونشرت وزارة الرياضة عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “إكس” فيديو يحمل جملة: “للمرة الخامسة، السوبر الإيطالي بالرياض يعود من جديد، خلال الفترة من يوم 2-6 يناير 2025”.

ويشارك في بطولة السوبر الإيطالي، 4 أندية، وهي إنتر ميلان بصفته بطل الدوري الإيطالي، وميلان وصيف الدوري، بالإضافة إلى يوفنتوس بطل كأس إيطاليا، وكذلك أتالانتا وصيف الكأس.

وسبق للسعودية أن استضافت كأس السوبر الإيطالي، أربع مرات من قبل بداية من عام 2018 في مدينة جدة وفاز بها نادي يوفنتوس، ثم فاز لاتسيو من الفوز بالقب في عام 2019.

وتوج فريق إنتر ميلان بكأس السوبر الإيطالي في النسخة الثالثة التي أقيمت في الرياض عام 2022، كما توج أيضا بأخر نسخة من البطولة على حساب نابولي.

ويعد فريق يوفنتوس الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإيطالي بعد أن تمكن من الحصول عليه في 9 مناسبات ماضية، ثم يليه فريق إنتر ميلان بـ 8 ألقاب، ويأتي إيه سي ميلان ثالثًا بـ 7 ألقاب، ثم لاتسيو بـ 5 ألقاب، وأخيرًا فريقا روما ونابولي بلقبين لكل منهما.

وستستضيف السعودية كأس آسيا 2027 في كرة القدم، ودورة الألعاب الآسيوية 2034، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، فيما تعد المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034 في كرة القدم.

موعد مباراة منتخب السعودية القادمة في تصفيات كأس العالم

وفي سياق آخر، يواجه منتخب السعودية نظيره اليابان، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024، في الساعة التاسعة مساءً، على أرض استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، في إطار مباريات  الجولة الرابعة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 4 نقاط خلفَا لمنتخب اليابان المتصدر بـ 6 نقاط.

إقرأ أيضًا:

وصلت لطريق مسدود.. تطورات مفاوضات محمد صلاح مع ليفربول

بشرى سارة لـ أنشيلوتي قبل قمة ريال مدريد ودورتموند في دوري الأبطال

تم نسخ الرابط