إسرائيل تزعم اغتيال هاشم صفي الدين الأمين العام المحتمل لحزب الله

هاشم صفي الدين
هاشم صفي الدين

حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية في خبر عاجل، نقلته وكالة "رويترز"، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي ربما تمكن من القضاء على هاشم صفي الدين، القيادي البارز في حزب الله، والذي كان يُعتبر خليفة محتملاً لحسن نصر الله، الأمين العام السابق للحزب، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

انقطاع الاتصال بـ هاشم صفي الدين

أفادت تقارير إعلامية أن الاتصال انقطع بهاشم صفي الدين منذ الغارة الإسرائيلية على منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس الماضي، ويعد صفي الدين أحد الشخصيات الرئيسية داخل حزب الله، وكان يُتوقع على نطاق واسع أن يخلف حسن نصر الله في قيادة الحزب.

ووفقاً لمصادر أمنية لبنانية، فإن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية يوم الجمعة، أعاقت جهود فرق الإنقاذ في البحث عن الناجين في موقع الهجوم، ما زاد من الاعتقاد بأن صفي الدين قد يكون أحد الضحايا.

وتشير هذه المصادر إلى أن الغارة التي استهدفته كانت موجهة نحو مخبأ عميق تحت الأرض.

استهداف استخبارات حزب الله

أفادت إسرائيل أن الغارة التي استهدفت هاشم صفي الدين كانت أكبر من تلك التي أدت إلى مقتل حسن نصر الله الأسبوع الماضي.

وأكدت القوات الإسرائيلية أن الضربة ركزت على مقر استخبارات حزب الله.

كما أشارت تقارير إلى أن حسين هزيمة، المعروف باسم "مرتضى"، رئيس استخبارات الحزب، كان متواجداً مع صفي الدين في الموقع المستهدف.

جدير بالذكر، أنه حتى الآن، لم يصدر أي بيان رسمي من حزب الله بخصوص هذه التقارير، مما يزيد من حالة الغموض حول مصير هاشم صفي الدين.

اقرأ أيضًا: تداعيات الأوضاع في لبنان بعد استهداف إسرائيل الناقل الرئيسي لمياه نهر الليطاني

مهام الفرقة 146 العسكرية الإسرائيلية بعد انضمامها لـ العملية البرية في لبنان

تم نسخ الرابط