إيران وضعت خطط للرد الإسرائيلي.. ورسالة إسماعيل قاآني تثير التساؤلات

علي رضا تنكسيري
علي رضا تنكسيري

تطورات الصراع بين إيران وإسرائيل.. صرح الأدميرال علي رضا تنكسيري، قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني، بأن القيادة الإيرانية قد وضعت عدة خطط جاهزة في حال اندلاع مواجهة مباشرة مع إسرائيل، ويرصد الموجز التفاصيل.

وأشار إلى أن التوترات بين الجانبين تتصاعد بشكل ملحوظ، وأن تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمثل خطراً كبيراً وتزيد من احتمالية اندلاع الصراع.

 

وأكد تنكسيري أن إيران تراقب عن كثب النشاط العسكري الإسرائيلي في المنطقة، وتستعد للرد على أي تهديد محتمل.

ووفقاً لوكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن الجيش الإيراني في حالة تأهب قصوى استعداداً لأي تصعيد محتمل.

وأوضح مصدر في القوات المسلحة الإيرانية أن رد طهران سيعتمد بشكل كبير على طبيعة العدوان الإسرائيلي.

رسالة إسماعيل قاآني تثير التساؤلات حول مصيره

ووسط هذه التطورات، أثارت رسالة منسوبة إلى إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، تساؤلات حول حالته، رغم أن الرسالة هدفت إلى طمأنة الشعب الإيراني بأنه لم يُقتل.

ونشر موقع "نور نيوز" الإيراني الرسالة، التي كانت موجهة إلى المؤتمر الدولي السابع للتضامن مع الأطفال والمراهقين الفلسطينيين في طهران، بعد أن اعتذر قاآني عن عدم حضوره شخصياً بسبب التزامه بحضور اجتماع آخر مهم.

خلال قراءة الرسالة، أكد مقدم المؤتمر أن إسماعيل قاآني أرسل تحياته إلى جميع المشاركين، وأشار قاآني في رسالته إلى أن حضوره اجتماعاً آخر حال دون مشاركته في المؤتمر، معتذراً عن غيابه.

غموض حول مصير قاآني

ورغم هذه الرسالة، لا تزال الشكوك قائمة بشأن مصير قاآني، خاصة بعد تصريحات نائب قائد فيلق القدس، إيرج مسجدي، الذي أكد أن قاآني "بصحة جيدة ويمارس مهامه"، كما أضاف أنه لا يوجد داعٍ لإصدار بيان رسمي لطمأنة الناس. 

وكانت التقارير قد أفادت بأن قاآني وصل إلى لبنان قبل أيام من الضربة الإسرائيلية، ومنذ ذلك الحين انقطعت أخباره، كما أنه لم يظهر في صلاة الجمعة الأخيرة بطهران، وفقاً لادعاءات وسائل إعلام عبرية.

اقرأ أيضًا: الجارديان: إسرائيل أكثر عرضة للخطر في التصعيد مع إيران والنتائج ستكون كارثية

مايكل كوريلا.. معلومات عن الجنرال المسئول عن خطة الهجوم الإسرائيلي علي إيران

تم نسخ الرابط