أبرزها ملف التفاوض.. نعيم قاسم يوجه رسائل هامة لـ إسرائيل والداخل اللبناني

نعيم قاسم
نعيم قاسم

نعيم قاسم.. تشهد الأوضاع في لبنان تطورات خطيرة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، الأمر الذي أدي إلى سقوط  العديد من الإصابات والوفيات، إلى جان بنزوح آلاف اللبنانيين.

 ووسط غبار الحرب وجه نعيم قاسم نائب الأمين العام لـ حزب الله رسائل هامة لـ إسرائيل والداخل اللبناني، كما تطرق للحديث عن ملف التفاوض ووقف إطلاق النار، إلى جانب اختيار الأمين العام الجديد لـ حزب الله.

رسائل هامة لـ نعيم قاسم

ويرصد “الموجز” تفاصيل الرسائل الهامة التي وجهها نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله لـ إسرائيل والداخل اللبناني.

نعيم قاسم

قال نعيم القاسم، نائب الأمين العام لـ حزب الله، اليوم الثلاثاء، إنه يعجز عن وصف الحال الذي يمرون به دون وجود الأمين العام الراحل حسن نصر الله "لكننا نستلهم من عنفوانه".

 طوفان الأقصى حدث استثنائي

وذكر نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم في كلمة متلفزة: "لا نخشى ضغط العدو الصهيوني وحلفائه الغربيين، مضيفًا أن طوفان الأقصى حدث استثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط أمام هدف الاحتلال قبل طوفان الأقصى الذي كان إنهاء المقاومة وإبادة الشعب الفلسطيني".

الإمكانات العسكرية لـ حزب الله اللبناني

وأضاف أن الإمكانات العسكرية لـ حزب الله اللبناني "بخير" على رغم الضربات المكثفة التي تشنّها إسرائيل في لبنان.

وتابع نعيم قاسم: "أنتم ترون أن انجازاتنا اليومية كبيرة جدا. مئات الصواريخ وكذلك عشرات الطائرات (المسيّرة)... أنا أحب أن أطمئنكم أن إمكاناتنا بخير، وما قاله العدو إنه طال إمكاناتنا وهم".

واستطرد نعيم القاسم: "المواجهة البرية في الجنوب بدأت منذ 7 أيام… وهذا دليل على ثبات المقاومة، ولا قيمة للأمتار التي يحصل عليها العدو فنحن نريد الالتحام".

وأردف قاسم: "لبنان كان مستهدفًا ونتنياهو أعلن مرارًا أنه يريد الشرق الأوسط الجديد ويثبت التاريخ أن الكيان الصهيوني خطر على المنطقة والعالم وإسرائيل تريد إخضاع كل المحيط ودول المنطقة وشعوبها لسياساتها وإيران هي التي تقرر كيف تدعم وقد أثبتت تصميمها على مساندة المقاومة في وقت أثبتت فيه جبهة المساندة بلبنان أنها استنزفت العدو 11 شهرا وأخرجت المستوطنين من الشمال".

نعيم قاسم يتحدي نتنياهو

وشدد نعيم قاسم على أن "نتنياهو يقول إنه سيعيد مستوطني الشمال، ونقول له إننا سنهجر أضعافهم ونحن ثابتون وسننتصر، وأحيي الوحدة الوطنية والالتفاف الشعبي".

وأكمل: "علينا أن نبقى صامدين في الميدان، والقوات الإسرائيلية لم تتقدم أمامنا في عمليتها البرية بالجنوب".

نعيم قاسم

تعليقه علي التفاوض

وفيما يتعلق بـ التفاوض، قال نعيم القاسم، إن حزب الله يؤيد الحراك السياسي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري تحت عنوان "وقف إطلاق النار"، مؤكدا أنه "لا محل لأي نقاش قبل وقف إطلاق النار".

الأمين العام الجديد لـ حزب الله اللبناني

وتطرق نعيم القاسم للحديث عن الأمين العام الجديد لـ حزب الله اللبناني، قائلًا: "سننتخب أمينًا عامًا وفقًا للآليات التنظيمية وسنعلن عنه في الوقت المناسب".

اقرأ أيضًا

الرجل الثاني.. معلومات عن نعيم قاسم خليفة حسن نصرالله المحتمل

سرى للغاية .. حزب الله يجرى مفاوضات مع وفد من المخابرات الألمانية



 

 

تم نسخ الرابط