من سيربح المليون.. حكايات وأسرار في حياة قصي خولي

 قصي خولي
قصي خولي

احتل اسم الفنان  قصي خولي مؤشر البحث الشهير جوجل فور اعلان عودته ببرنامج "من سيربح المليون" في شكل جديد، ويقدمه بدلاً من الإعلامي جورج قرداحي  وفي هذا الصدد يستعرض "الموجز" أبرز المعلومات و المحطات عن قصي خولي في سطور.

 

قصي خولي

قصي خولي فنان سوري موهوب، يتميز بحضوره القوي على الشاشة وقدرته على تجسيد الشخصيات المتنوعة ببراعة قدم العديد من الأعمال الدرامية المميزة التي حققت نجاحًا كبيرًا في سوريا والوطن العربي.

حياته 

اسمه بالكامل قصي عميد خولي، وُلد في 1 أبريل 1976 في مدينة طرطوس الساحلية في سوريا، درس في كلية الحقوق في البداية، لكنه سرعان ما اكتشف شغفه بالتمثيل، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج منه عام 1999.

مسيرته الفنية

 بدأ مشواره الفني في منتصف التسعينيات، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية السورية، مثل "باب الحارة" و "غزلان في غابة الذئاب"، حقق نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي  من  خلال  مشاركته في  مسلسلات مصرية مشتركة،  مثل مسلسل "خمسة ونص" و "2020".

 يتميز قصي خولي بتنوع أدواره، حيث قدم شخصيات تاريخية في  "الزير  سالم"، وشخصيات  اجتماعية  معاصرة في  "لا  حكم  عليه"  و "الهرشة  السابعة".

 

أبرز أعماله على شاشات الدراما والسينما

 

شارك الفنان قصي خولي في مسلسل باب الحارة (أجزاء متعددة) جسد شخصية "عصام "، غزلان في غابة الذئاب لعب دور "سامر" الشاب الطموح الذي يتحدى الفساد أشواك ناعمة مسلسل اجتماعي تناول قضايا المراهقين  ومشاكلهم الزير سالم  شارك  في  هذا  المسلسل  التاريخي الضخم،  وجسد  شخصية "شيبون"، خمسة ونص مسلسل لبناني سوري مشترك، حقق نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي، 2020 مسلسل  لبناني  من  بطولة  نادين  نسيب  نجيم،  وجسد  فيه  شخصية  "صافي "،لا حكم عليه  مسلسل  لبناني  آخر  من  بطولة  فاليري  أبو  شقرا،  لعب  فيه  دور "نسيم"، و مسلسل  "الهرشة  السابعة" في رمضان  2023  شارك  في  بطولة  هذا  المسلسل  الذي  أثار  الجدل  بتناوله  قضايا  الزواج  والمشاكل الاجتماعية، وأبرز أفلامه "الغرباء"، "السرب".

 قصي خولي

جوائز وتكريمات

 حصل الفنان  قصي خولي  على العديد من الجوائز والتكريمات عن أدواره المتميزة، منها جائزة  موريكس  دور  أفضل  ممثل  عربي  عن  دوره  في  مسلسل  "2020".

  حياته الشخصية

  تزوج قصي خولي من التونسية مديحة الحمداني في عام 2018، ورزق منها بابنه "العميد" في نفس العام، انفصل الزوجان في عام 2020، لديه  ابن  واحد  من  طليقته اسمه  "العميد".

اقرأ أيضاً

قصي خولي يتعاقد علي المشاركة في ”السرب” أمام أحمد السقا

قصي خولى يعلن عن مسلسله الجديد ”توتر عالي”.. قريبا

 

تم نسخ الرابط