بحضور الرئيس السيسي.. قائد الجيش الثاني الميداني يوجه رسائل حاسمة حول موقف مصر العسكري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، ويأتي ذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

ويرصد “الموجز” تفاصيل مشاهدة الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني بالإسماعيلية، ونص الرسائل الهامة التي وجهها اللواء ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني للعالم.

اللواء ياسر وهبة

الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني

شاهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان "جيش النصر" عن بطولات القوات المسلحة والجيش الثاني الميداني، خلال مشاهدته تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

وشارك في تفتيش الحرب بالجيش الثاني الميداني، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وقيادات القوات المسلحة.

ومن جانبه، قال اللواء ياسر وهبة مقدم تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، إن التفتيش مشهد تتلاقي فيه أمجاد الأمس مع شموخ اليوم.

مصر بعثت من جديد

وأضاف اللواء ياسر وهبة أنه منذ 51 عامًا نهضت مصر من بين الرماد، وأعلنت للعالم أن سيناء مصرية، وفي 6 ساعات عادت سيناء لمصر، وأن ما حدث ليس نصرًا عسكريًا، ولكن مصر بعثت من جديد.

ولفت إلى أن سيناء مصرية، ما نامت بها العيون، وما دام لدخيل بها لحصون، ولم تغب عنها شمس، ولم تغب عنها النجوم.

حرب أكتوبر قصة كفاح وطن تلاحم جيشه مع شعبه

وفي نفس الصدد، أشاد اللواء ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني، بحرب أكتوبر، قائلًا إنها لا تمثل فقط  انتصارًا عسكريًا، ولكنها جسدت قصة كفاح طويلة لوطن تلاحم فيه الشعب مع جيشه في تقدير كامل للمسئولية الوطنية.

وأضاف قائد الجيش الثاني الميداني، خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني، بحضور الرئيس السيسي، أنهم استطاعوا العبور بالوطن من وضع يملؤه اليأس والتشاؤم إلى مرحلة جديدة تملأها الثقة والأمل في تحرير الأرض وبناء مستقبل أفضل، وأفرزت هذه الحرب أجيالًا لديها من الإرادة ما تستطيع أن تتحدى به الصعاب.

وتابع قائد الجيش الثاني الميداني، أن هذه الإرادة استطاعت إفشال أي محاولات للفصل أو الوقيعة بين الشعب وجيشه، وهذا ظهر جليًا في أحداث 2011 وما تلاها.

واستطرد أنه في بعض الأحيان تفرض الحروب دون تعارض المصالح، فقط من أجل الأطماع، التي لا تتفق مع المواثيق الدولية.

وأكد قائد الجيش الثاني الميداني، أن شواهد التاريخ تؤكد أن السلام يحقق ما تعجز الحروب عن تحقيقه، ولكن إذا كان هذا قدرنا، فنحن بعون الله أهل له وقادرون على مواجهته.

 قائد الجيش الثاني الميداني

خيار السلام لا بد له من قوة تحميه 

وأضاف جعفر: "مصر دولة عظيمة بتاريخها وشعبها، ولديها من التاريخ والخبرات والتجارب ما تقدمه للعالم والمنطقة من السلام والرشد"، لافتًا إلى أن خيار السلام لا بد له من قوة تحميه وتدعمه غير موجهة لأحد ولكنها تقف حصنًا منيعًا لهذا الوطن، لكل من يفكر في المساس بالوطن.

الوطن في أيد أمينة

وتابع: "نرى اليوم ما وصلت إليه القوات المسلحة من تطور في التسليح والخبرات القتالية، ونطمئن الشعب أن الوطن في أيد أمينة، والجيش الثاني الميداني، يعتز بما يكلف به من مهام".

الجيش الثاني يراقب ويحلل ما يحدث حوله

وشدد على أن الجيش الثاني يراقب ويحلل ما يحدث حوله، ويضع الخطط والسيناريوهات المناسبة للتعامل معها، ويعرف كيف وأين ومتى يتواجد.

اقرأ أيضًا

الرئيس السيسي : حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل

الرئيس السيسي لقادة الجيش : استعدوا لتنفيذ أى مهام قتالية لحماية الأمن القومى



 

تم نسخ الرابط