تصريحات السيسي اليوم: نصر أكتوبر سيظل خالدًا.. وإرادة المصريين قادرة على تحقيق المستحيل

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 


أثناء احتفاله بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر 1973، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة ركزت على المعاني الخالدة لهذا النصر وتأثيره المستمر على مصر والمصريين. مزيداً من التفاصيل يستعرضها الموجز في التقرير التالي.

 

أهمية نصر أكتوبر

 

أشار السيسي إلى أن نصر أكتوبر يمثل رمزًا خالدًا في تاريخ مصر، حيث حققت القوات المصرية انتصارًا تاريخيًا غير مجرى المنطقة وأثبتت قدرة مصر على تحقيق المستحيل.

كما أكد أن هذا النصر سيبقى محفورًا في ذاكرة الوطن ويمثل مصدر فخر للأجيال القادمة.

روح أكتوبر

 

شدد الرئيس على أن روح أكتوبر ليست مجرد شعارات، بل هي انعكاس لمعدن الشعب المصري الأصيل الذي يظهر عند الشدائد، وهذه الروح تتجسد في إرادة المصريين وقدرتهم على مواجهة التحديات، مؤكدًا أن النصر جاء نتيجة تلاحم الجيش والشعب والقيادة.

 

القوات المسلحة ودورها المستمر

 

أشاد السيسي بدور القوات المسلحة في حماية مصر وأمنها، معبرًا عن فخره بتخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية في نفس الوقت الذي يتم فيه الاحتفال بذكرى أكتوبر.

وأكد أن هذه القوات تم إعدادها على أعلى المستويات العلمية والعسكرية لتكون الدرع الواقي للوطن.

 

السيسي يوجه تحية للرئيس السادات

 

وفي كلمته اليوم خلال حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية ورسالة إلى روح الرئيس الراحل محمد أنور السادات.


حيث أشاد السيسي بالسادات كـ"بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام"، مشيرًا إلى أن ما وهبه السادات من حياته لن يضيع هباءً.

وأضاف السيسي أن السادات وضع الأساس الراسخ الذي يبني عليه الوطن ليظل شامخًا، مشددًا على أن "أرض مصر لن تنقص منها شبر".

أكد السيسي أيضًا أن روح أكتوبر ليست مجرد شعارات إنشائية، بل هي كامنة في جوهر الشعب المصري ومعدنه الأصيل، حيث تتجلى قوة الحق وصلابة الإرادة في أوقات الشدائد.

كما تحدث عن أهمية تخريج دفعات عسكرية جديدة بالتزامن مع هذه المناسبة، ما يعكس استمرار إعداد أجيال جديدة على أعلى المستويات لحماية الوطن.

تأكيد على استمرارية النصر:

اختتم السيسي تصريحاته بالتأكيد على أن التاريخ سيشهد أن مصر ستظل قوية بأبنائها ومؤسساتها، وأن إرادة المصريين التي تحققت في نصر أكتوبر ستظل حاضرة في مواجهة كافة التحديات الحالية والمستقبلية.

 

اقرأ أيضاً 

الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة

أبرزها التعاون العسكري.. تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي وقائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا

تم نسخ الرابط