رئيس جامعة المنوفية يتابع الخطوات التنفيذية لحصول كليات الجامعة علي الاعتماد المؤسسي

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

ترأس رئيس جامعة المنوفية، الدكتور أحمد القاصد،  اجتماع مركز ضمان الجودة والاعتماد لبحث المعايير المعتمدة لتأهيل كليات الجامعة، حيث أبدى استعداد نحو 60% من الكليات للتقدم بملفات التأهيل للحصول على الاعتماد المؤسسي للجامعات الحكومية.

 حضر الاجتماع كل من الدكتور صبحي شرف، نائب رئيس  جامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر عبد الباري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إكرامي جمال، أمين عام الجامعة، والدكتورة وفاء زهران، مدير مركز ضمان الجودة.

وقد هنأ رئيس جامعة المنوفية كلاً من الدكتورة زينب عبد الخالق، الأستاذ بقسم الهندسة المدنية، والدكتورة نهي عثمان، الأستاذ المساعد بقسم المكتبات، بمناسبة تعيينهما كنائبين لمدير مركز ضمان الجودة. كما أعرب عن شكره وتقديره لكل من عمل في كليات الجامعة ومركز ضمان الجودة على جهودهم في الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي.

رئيس جامعة المنوفية :  ناقشنا وضع الكليات والبرامج التي تقدمت بالفعل للاعتماد

وأشار رئيس جامعة المنوفية إلى أن الاجتماع ناقش وضع الكليات والبرامج التي تقدمت بالفعل للاعتماد في شهري أغسطس وسبتمبر وفقاً لمعايير 2022 المعدلة.

 

 كما تم تناول متطلبات تقدم باقي الكليات والبرامج للاعتماد، وتذليل أي عقبات في هذا الصدد، تمهيداً للتقدم للاعتماد وفقاً لمعايير 2017 المعدلة. كما تمت مناقشة أهمية الدورات التدريبية للهيئة وإمكانية تنفيذها في مركز ضمان الجودة.

وطالب رئيس جامعة المنوفية بضرورة المتابعة الدورية للكليات الحاصلة على الاعتماد، ومتابعة أعمال الملفات وفقاً لمعايير الجودة. وأكد على أهمية وضع خطة استراتيجية واضحة تتضمن الغايات والأهداف التي تسعى الجامعة لتحقيقها.

كما دعا الكليات الحاصلة على الاعتماد والكليات التي تعمل على إعداد ملفات التقدم للاعتماد البرامجي والمؤسسي إلى وضع خطط زمنية للانتهاء من تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي خلال العام الدراسي الحالي.

وأكد الدكتور القاصد أن الجامعة ستقدم الدعم اللازم لجميع الكليات لتقديم ملفات الاعتماد المؤسسي للهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، مما سيساهم في تعزيز مكانة جامعة المنوفية على خريطة التعليم العالي محلياً ودولياً.

وأضاف أن جامعة المنوفية تولي اهتماماً كبيراً بزيادة الوعي بمعايير الجودة وجودة التعليم، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية، وذلك من خلال تحسين المناهج وتطوير إمكانيات أعضاء هيئة التدريس. وأعلن أن مركز ضمان الجودة سيعقد اجتماعات شهرية لمتابعة تنفيذ ملفات الاعتماد.

يُذكر أن عدداً من كليات جامعة المنوفية حصلت على الاعتماد المؤسسي، مثل كليات الطب والتمريض والتربية النوعية والاقتصاد المنزلي، بالإضافة إلى اعتماد سبع برامج تعليمية في كليتي الزراعة والآداب، كما حصلت كلية الصيدلة مؤخراً على الاعتماد المؤسسي على مستوى الجامعات المصرية في يوليو الماضي.

 

اقرأ أيضا ..

 

نشرة الموجز التعليمية .. زيادة مصروفات الكليات 2024 تتصدر تصريحات الأعلى للجامعات .. منهج الدراسات للصف السادس الابتدائي 2025 دراسات



نشرة الموجز التعليمية .. متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثالثة؟.. مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025

 

تم نسخ الرابط