إنتحال شخصية ونصب

إعلان من المركز الإعلامي لجامعة الأزهر عن صفحات وهمية تنتحل شخصيتها

صفحات تنتحل شخصية
صفحات تنتحل شخصية جامعة الأزهر

أعلن المركز الإعلامي لـ جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود بيانًا منذ قليل حذر فيه منسوبي جامعة الأزهر من صفحات تقوم باستغلال اسم الجامعة في الترويج لنفسها “on line”، من خلال عدة أنشطة وهمية، لذلك سنعرض لكم في التقرير التالي من «الموجز» تفاصيل هذه العملية الإجرامية.

صفحات وهمية تنتحل شخصية جامعة الأزهر

وأشار البيان إلي أن هناك بعض الصفحات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم اسم وشعار “جامعة الأزهر”، وشدد على أنها لا تنتمي لجامعة الأزهر من قريب ولا بعيد.

وحذر المركز الإعلامي للجامعة السفارات المعتمدة في جمهورية مصر العربية، فضلًا عن كل مؤسسات الدولة الوطنية، وأيضاً جميع منسوبي الجامعة وجاء هذا التحذير بعد ملاحظة وجود بعض الإعلانات حول “إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها باستخدام الذكاء الاصطناعي On line”، مثلما ذكر البيان.

وحذر المركز الإعلامي بجامعة الأزهر منسوبي الجامعة من إتباع هذه الإعلانات الوهمية، مشيرًا إلي أنها هادفه لربح الأموال من خلال أنشطة لا علاقة لجامعة الأزهر بها ولا بماهية الدارسين بها، إذا كانوا متخصصين أو لا.

وشدد المركز الإعلامي على الطلاب والطالبات بأهمية الالتزام بمتابعة الصفحات الرسمية للكليات فق التي ينتسبون إليها، بالإضافة لمتابعة صفحة المركز الإعلامي للجامعة، فضلًا عن صفحة وحدة للتواصل الاجتماعي، وما يصدر عن المتحدث الرسمي للجامعة.

 

 

وافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الجامعة بدءًا من يوم الخميس 3 أكتوبر وحتى يوم السبت 5 أكتوبر 2024.

تقليل الاغتراب لطالبات جامعة الأزهر
 

و أوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أنه يمكن تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدنى، بشرط تقديم مستند يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو ولي أمرها.

 

ولا يُسمح بـ تقليل الاغتراب في كليات مثل الطب، والصيدلة، والهندسة، والعلوم، والتمريض، بالإضافة إلى الكليات التي تتطلب اختبار قدرات.


ضوابط تقليل الاغتراب للطلاب
 

بالنسبة للطلاب، فإن تقليل الاغتراب يتم بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي، دون التقيد بالحد الأدنى، مع ضرورة إرفاق مستند يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو ولي أمره. كما يُمنع تقليل الاغتراب في كليات مثل الطب، والصيدلة، وطب الأسنان، والهندسة، والزراعة، والمعاهد الفنية.

اقرأ أيضاً: 

الآن رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024 وأسعار السكن الجامعي

التفاصيل كاملة| إليك آخر موعد لتعديلات تنسيق الأزهر 2024

تم نسخ الرابط