بين التجنيد والفن.. صور نادرة للفنانين خلال خدمتهم العسكرية في ذكرى أكتوبر

أشرف عبدالباقي وأحمد
أشرف عبدالباقي وأحمد حلمي وهاني شاكر

في أجواء الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم، حرص العديد من الفنانين المصريين على التعبير عن فخرهم بأداء خدمتهم العسكرية في الجيش المصري، من خلال نشر صور نادرة بالزي العسكري، استعادوا ذكريات تلك الفترة التي قضوها في خدمة الوطن، معبرين عن حبهم وامتنانهم لمصر وجيشها الباسل.

في إطار ذلك يرصد موقع الموجز أبرز النجوم الذين أدوا خدمتهم العسكرية. 

أشرف عبد الباقي يعبر عن فخره بالجيش المصري

شارك الفنان أشرف عبد الباقي جمهوره عبر حسابه على "إنستجرام" صورة نادرة له من فترة التجنيد العسكري، مهنئًا الشعب المصري بنصر أكتوبر. وكتب عبد الباقي: "كل سنة وكل مصر بخير.. جندي مجند أشرف أحمد عبد الباقي"، معبرًا عن شعوره العميق بالفخر لكونه جزءًا من الجيش المصري في فترة من حياته.

أشرف عبد الباقي 

حكيم يتحدث عن الخدمة العسكرية

الفنان الشعبي حكيم كان من بين الفنانين الذين نشروا صورهم النادرة أثناء أداء الخدمة العسكرية. عبر حسابه على "فيس بوك"، شارك حكيم صورة له بالزي العسكري، مشيرًا إلى أنه لو عاد به الزمن لما تردد في خدمة الوطن مجددًا.

 وكتب: "لو رجع الزمن تاني عمر ما هتأخر على تأدية الخدمة العسكرية وخدمة وطني"، معربًا عن حبه واعتزازه بالجيش المصري.

حكيم 

هاني شاكر يحيي ذكرى انتصارات أكتوبر

كما نشر الفنان هاني شاكر صورة نادرة له خلال فترة تجنيده في الجيش المصري عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، موجهًا تهانيه للشعب المصري بمناسبة نصر أكتوبر. 

وقال شاكر: "كل عام والشعب المصري وجيشنا العظيم بخير بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة.. ويارب دايما مصرنا الغالية في انتصارات."

هاني شاكر 

ناصر سيف وأحمد حلمي يتشاركان لحظات الفخر

ناصر سيف وأحمد حلمي كانا أيضًا من بين الفنانين الذين شاركوا جمهورهم بصور نادرة أثناء فترة التجنيد.

 نشر ناصر سيف صورته عبر "فيس بوك" معبرًا عن فخره ببلاده، بينما نشر أحمد حلمي صورة له وهو في عمر صغير خلال تأديته للخدمة الوطنية. 

ناصر سيف 

وعلق أحمد.حلمي: "دخلت جيش بلدي وخدمت فيه وافتخر"، داعيًا متابعيه لنشر صورهم بالزي العسكري في تحية لرجال الجيش المصري.

أحمد حلمي 

دور الفنانين في حرب أكتوبر

لم يكن هؤلاء الفنانين وحدهم من ساهموا في دعم الجيش المصري، بل شارك العديد من الفنانين في حرب أكتوبر، من بينهم لطفي لبيب، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الوارث، أحمد بدير، ومحمود الجندي، الذين قدموا خدماتهم للجيش المصري وساهموا في تحقيق الانتصار الكبير.

دور الفنانات في دعم الجرحى

لم يقتصر دور الفنانين على الرجال فقط، بل كان للفنانات أيضًا دور بارز في دعم الوطن خلال فترة الحرب.

 تطوعت العديد من الفنانات مثل تحية كاريوكا ونادية لطفي للعمل مع الهلال الأحمر، وقدمن المساعدة في المستشفيات لعلاج المصابين من الجنود، ليكن جزءًا من الجهود الوطنية خلال تلك الفترة الصعبة.

في إطار ذلك، يستمر حب الوطن والاعتزاز بالخدمة العسكرية في قلوب الفنانين، الذين لا يفوتون فرصة للتعبير عن امتنانهم لمصر وجيشها، خاصة في مناسبات وطنية مثل ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

اقرأ أيضاً

نجوم احتفلوا بالذكرى 51 لحرب أكتوبر.. أبرزهم إلهام شاهين وأيتن عامر

بمناسبة 6 أكتوبر.. فنانين مصريين أبدعوا في تجسيد شخصية الضابط الإسرائيلي
 

تم نسخ الرابط