نشرة الموجز التعليمية .."التعليم" تعلن مقررات امتحان شهر أكتوبر الصف الأول الإعدادي .. تصريحات لـ "وزير التربية والتعليم" بشأن تحسين أحوال المعلمين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

  نشرة الموجز التعليمية .. نستعرض أبرز الموضوعات التعليمية خلال الساعات الماضية وتضمنت النشرة التعليمية عدد من الموضوعات الهامة. نرصد تفاصيلها في التقرير التالي.

 

"التعليم" تعلن مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي 2024


مقررات امتحان شهر أكتوبر .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي في الفصل الدراسي الأول لعام 2025، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، الذي بدأ يوم السبت 21 سبتمبر وفقًا للخريطة الزمنية.
وتنشر “الموجز” مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي

 

وزارة التربية والتعليم 

 

مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي:

  • مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادة اللغة العربية: الموضوع الأول والثاني
     
  • مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادة اللغة الإنجليزية: الوحدة الأولى والثانية، والوحدة الثالثة (من الدرس الأول إلى الرابع)
     
  • مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادة الرياضيات: الوحدة الأولى، الوحدة الثانية (الدرس الأول)
     
  • مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية: الوحدة الأولى، الوحدة الثانية (الدرس الأول)
     
  • مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادة العلوم: الوحدة الأولى

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

 

 بدأ الفصل الدراسي الأول للعام الحالي يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، ومن المقرر أن ينتهي يوم الخميس الموافق 23 يناير 2025. تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025، بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير 2025، وينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025.

إجازة نصف العام

تستمر إجازة نصف العام 15 يومًا، حيث تبدأ من يوم السبت 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس 6 فبراير 2025، وذلك في جميع المراحل التعليمية.

مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

 تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 24 مايو 2025، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 31 مايو 2025، وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 14 يونيو 2025.

لمطالعة الخبر كاملا اضغط هنا

 

تصريحات قوية لـ "وزير التربية والتعليم" بشأن تحسين أحوال المعلمين  .. ماذا قال الوزير؟

 عقد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا موسعًا مع أكثر من 1200 موجه للمواد الأساسية من مختلف المديريات والإدارات التعليمية في الجمهورية. 

 

جاء هذا الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ الخطط المعلنة من قبل الوزارة، وتقديم الحلول المناسبة لأي عقبات تواجه العملية التعليمية.

 

أهداف اجتماع وزير التربية والتعليم :
 

  1. شدد وزير التربية والتعليم علي تقييم الآليات والإجراءات من خلال متابعة مدى تطبيق الخطط التعليمية من قبل الموجهين.
     
  2. استعراض وزير التربية والتعليم التحديات التي تواجه التعليم في الفصول، خاصة الكثافة الطلابية والعجز في أعداد المعلمين.
     
  3. وناقش وزير التربية والتعليم تحسين أوضاع المعلمين من خلالبحث سبل تحسين الظروف المعيشية والمهنية للمعلمين.

 

وزير التربية والتعليم 

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى أن 99.5% من الفصول تضم أقل من 50 طالبًا، مما يعد تقدمًا ملحوظًا في التعامل مع مشكلة الكثافة.

 

وأكد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة تسعى جاهدة لسد العجز في أعداد المعلمين، مع توضيح الخطوات المقبلة لتحسين أوضاعهم.

 

 

وتناول وزير التربية والتعليم أهمية متابعة الموجهين لأداء المعلمين داخل الفصول، والتأكد من جودة الواجبات المدرسية وكراسات الحصة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة استخدام أساليب تدريس تفاعلية لتعزيز مهارات الطلاب، مشجعًا على استغلال المعامل غير المستغلة في المدارس الثانوية.

لمطالعة الخبر كاملا اضغط هنا


 

 اقرأ أيضًا 

نشرة الموجز التعليمية ..موعد انتهاء اختبارات المتقدمين إلي وظائف معلم مساعد لمادة اللغة الإنجليزية .. تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. ننشر الرابط وخطوات الاستعلام

 

نشرة الموجز التعليمية .. مرتبات شهر أكتوبر 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات .. وزارة التربية والتعليم تصدر 7 توجيهات لمسئولي الإدارات والمديريات


 

 

تم نسخ الرابط