وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس حدائق القبة بالقاهرة

جولة وزير التربية
جولة وزير التربية والتعليم بمدارس حدائق القبة

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف في صباح اليوم الإثنين عدد من المدارس بإدراة حدائق القبة التعليمية بمحافظة القاهرة، ويأتي ذلك في إطار متابعة ميدانية لتنفيذ الآليات المعلنة، ويستعرض “الموجز" التفاصيل.

جولة وزير التربية والتعليم بمدارس حدائق القبة

وجاءت زيارة وزيرة التربية والتعليم في إطار تقليل الكثافات الطلابية وسد عجز المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف المراحل التعليمية، ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل الزيارة بعد قليل.

جولة وزير التربية والتعليم بمدارس حدائق القبة

قرارات بشأن المدارس الرسمية لغات 

وفي سياق أخر، أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا هامًا يتعلق بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات، مؤكدًا أن الدراسة ستتم وفق نظام اليوم الواحد، مع تخصيص فترة للراحة خلال اليوم، مع تضمين الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية التي تُشرف عليها هيئة التدريس.

 إمكانية التحول لنظام الفترتين

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إمكانية التحول إلى نظام الفترتين في حال ارتفاع الكثافة الطلابية، مع الاستفادة من الأنشطة المختلفة لتنمية مهارات الطلاب، موضحًا أنها تواجه تحديًا كبيرًا بسبب ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول، وتعمل على استغلال الفراغات التعليمية لإنشاء فصول جديدة.

وفي إطار خطط التطوير، سيتم نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية في العام الدراسي الجديد 2024/2025، ما يتيح استخدام الفترة الصباحية للمدارس الإعدادية، بالإضافة إلى، قررت الوزارة زيادة عدد أيام الدراسة إلى خمسة أيام أكاديمية، وزيادة ساعات التدريس لتصل إلى 31 أسبوعًا، مع تمديد مدة الحصص بخمس دقائق. 

جولة وزير التربية والتعليم بمدارس حدائق القبة

 تطبيق نظام الفصل المتحرك

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام الفصل المتحرك لتقليل الكثافة الطلابية، والذي سيساهم في تحسين البيئة التعليمية في بعض المحافظات.

كما عقد  وزير التربية والتعليم، اجتماعًا موسعًا مع 1200 موجه للمواد الأساسية من مختلف المديريات لمتابعة تنفيذ الخطط التعليمية وكانت من أبرز توجيهات الوزير هي كالتالي: 

  • التأكيد على ضرورة متابعة أداء المعلمين وجودة الواجبات المدرسية.
  • تشجيع استخدام أساليب تدريس تفاعلية وتعزيز استغلال المعامل في المدارس الثانوية.
  • متابعة التقييمات على مستوى الجمهورية بانتظام.
  • أهمية التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق جودة تعليمية أفضل.

اقرأ أيضًا 

لهذا السبب.. قرار عاجل من التعليم للمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة

بالصور.. كيف فعلت مدارس إدارة الخصوص التعليمية بالقليوبية قرارات تقليل الكثافات الطلابية؟

تم نسخ الرابط