جهز نفسك.. موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر وكيفية ضبط ساعة الهاتف

موعد تغيير التوقيت
موعد تغيير التوقيت الشتوي

تصدر البحث عن موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024.

وتزايدت التساؤلات حول موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر وما سيترتب عليه من تغيير مواعيد فتح وغلق المحال التجارية.

موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي موعد تغيير التوقيت الشتوي و كيفية ضبط ساعة الهاتف، ومواعيد فتح وغلق المحال التجارية بعد تغيير التوقيت الشتوي.

موعد تغيير التوقيت الشتوي

وسيتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وتغيير التوقيت الشتوي، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، عند الساعة 11:59 مساءً، وستُؤَخَّر الساعة 60 دقيقة، ليبدأ بذلك تغيير التوقيت الشتوي، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

وكان التوقيت الصيفي في مصر قد بدأ في 26 إبريل 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي نص على تقديم الساعة 60 دقيقة، وقد استأنفت مصر تطبيق التوقيت الصيفي في 28 إبريل 2023 بعد فترة من التوقف.

خطوات ضبط ساعة الهاتف بعد تغيير التوقيت الشتوي

عند تغيير التوقيت الشتوي، يزداد عدد ساعات الليل بينما يقل عدد ساعات النهار، ويمكنك إعادة ضبط الساعة في الهواتف بعد موعد تغيير التوقيت الشتوي كالآتي:

  • الدخول على قائمة الإعدادات.
  • اختار تغيير الوقت والتاريخ change time and date.
  • تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11:00 مساء.

مواعيد غلق المولات التجارية

وفيما يتعلق بمواعيد فتح المولات التجارية  يعد تغيير التطبيق الشتوي، فستكون يومياً اعتبارًا من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 10 مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات

وبخصوص مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات فتكون يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة 5 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

موعد تغيير التوقيت الشتوي

مواعيد غلق الورش

أما مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية فتكون يوميًا من الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 6 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

اقرأ أيضًا

موعد بداية التوقيت الشتوي 2024-2025.. إزاي أضبط الساعة على التوقيت الجديد؟

مواعيد العمل الجديدة لمنافذ بيع خدمات الاتصالات مع تطبيق التوقيت الشتوي



 

تم نسخ الرابط