ظبط ساعتك.. موعد تغيير الساعة لـ التوقيت الشتوي 2024

موعد تغيير الساعة
موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024

موعد تغيير الساعة لـ التوقيت الشتوي..  بدأ العد التنازلي لتغير الساعة والعودة للتوقيت الشتوي، وذلك يوم الخميس الأخير من أكتوبر، ويشهد المصريون تغييراً في توقيتهم مع الانتقال إلى التوقيت الشتوي، والذي يأتي في إطار سعي الدولة لتوفير الطاقة والاستفادة القصوى من ساعات النهار.
 يرصد لكم موقع الموجز خلال السطور التالية موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024، ومع اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي يتزايد الاهتمام بهذا التغيير الذي يأتي تنفيذاً لقانون جديد يهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة.

متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟
 

بعد تداول شائعات حول إلغائه، نؤكد لك أن موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 لم يتغير، خاصة مع بداية التغيرات الجوية وانتهاء فصل الصيف وبداية الخريف. 

فصل الخريف 2024
 

يبدأ فصل الخريف رسميًا في 22 سبتمبر 2024، مع تعامد الشمس على خط الاستواء،  يستمر هذا الفصل لمدة 89 يومًا تقريبًا، وبحسب الحسابات الفلكية، سيبدأ فصل الشتاء في 21 ديسمبر، أما بالنسبة للتوقيت الشتوي، فقد تم تحديد موعد بدئه في تاريخ محدد، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة.
 

موعد بداية الشتاء 2024 في مصر
 

بحسب الحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر  88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو، ولكن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 يكون قبل الشتاء بنحو شهرين.
 

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر
 

يعتبر التوقيت الشتوي من أكثر الفصول التي يحبها المصريون، ولذلك ينتظرون بفارغ الصبر موعد إرجاع الساعة 60 دقيقة، والذي سيحدث في منتصف ليلة الجمعة القادمة، كما نص عليه القانون الجديد.
 

ينتظر الملايين من محبي الشتاء موعد التوقيت الشتوي في مصر، والذي يتزامن مع انتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة عند منتصف الليل يوم الجمعة الذي حددته الحكومة وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2024. 
 

يقترب موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلاً من الثانية عشرة. وكانت الساعة قد جرى تقديمها 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي، وسيتم إنهاء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من أكتوبر عندما تعود الساعة من منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساءً.
 

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر؟
 

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر سيكون هذا الشهر، وسيتم العودة للتوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في تاريخ الثامن والعشرين من أكتوبر 11:59 مساءً ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

اقرأ أيضاً:

قبل تغيير الساعة للتوقيت الشتوي..تعرف على مواقيت الصلاة بالقاهرة والمحافظات الأخرى
موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024-2025.. اعرف ازاي تضبط الساعة

تم نسخ الرابط