تصاعد التوترات.. حزب الله يقصف الجليل الأعلى بالصواريخ ويستهدف مستعمرة شلومي

شمالي الأراضي الفلسطينية
شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة

تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد بإطلاق عدة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى، مما أدى إلى دوي صافرات الإنذار في عدة بلدات بالجليل، ويأتي هذا التصعيد في إطار التوترات المستمرة على الحدود بين إسرائيل ولبنان، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

استهداف حشود الاحتلال في مستعمرة شلومي

في بيان صادر عن حزب الله اللبناني، أعلن الحزب مسؤوليته عن قصف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بدفعة صاروخية.

وصرح الحزب أن هذه الهجمات جاءت "إسناداً لغزة ودفاعاً عن لبنان وشعبه"، ما يشير إلى تضامن الحزب مع الفصائل الفلسطينية في غزة في وجه الهجمات الإسرائيلية المستمرة.

الجيش الإسرائيلي يعترض صواريخ من جنوب لبنان

من جهة أخرى، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي أطلق صواريخ اعتراضية من حزب الله على أهداف مشبوهة أثناء عبورها من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي.

ويأتي هذا في إطار التصعيد المتبادل بين الطرفين، مع زيادة الضربات المتبادلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

صافرات الإنذار وصواريخ حزب الله

كما أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صافرات الإنذار دوت في بلدة مسكاف عام شمال إسرائيل، وفقاً لتقارير قناة "القاهرة الإخبارية".

خطط الاحتلال لتنفيذ عملية برية في لبنان


أفادت القناة الـ13 العبرية في تقرير حديث بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتنفيذ عملية برية في لبنان تهدف إلى القضاء على البنية التحتية الهجومية التابعة لحزب الله، و يُظهر هذا التطور نية إسرائيلية واضحة لتصعيد الأنشطة العسكرية في المنطقة.

الاستعدادات لعمل عسكري ضد إيران


أكد التقرير أن الجيش الإسرائيلي يستعد أيضًا لعملية عسكرية كبيرة ضد إيران،  الحلفاء الغربيون على دراية بجديّة استعدادات إسرائيل، ويُتوقع أن يكون هناك تعاون معهم في التصعيد المقبل،  يُشير هذا التحليل إلى وجود دعم دولي متزايد للتحركات العسكرية الإسرائيلية.

موافقة الحكومة الإسرائيلية على الهجوم


أشارت التقارير الإعلامية إلى أن الحكومة الأمنية الإسرائيلية (الكابينت) قد أعطت موافقتها لتنفيذ هجوم على إيران، وجاء هذا القرار ردًا على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير الذي استهدف مواقع في تل أبيب، مما دفع إسرائيل للتحضير للرد بقوة على تلك التهديدات.

انفجارات مستمرة في سوريا


في سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجمات في أجواء ريف حمص الغربي، بعد سماع دوي انفجارات غامضة في المنطقة، وسائل الإعلام السورية أكدت سقوط قتيل وجرح ثلاثة آخرين نتيجة استهداف طائرة مسيرة لسيارة قرب جسر مصياف، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل إضافية حول الحادث.

 

اقرأ أيضًا: مايكل كوريلا.. معلومات عن الجنرال المسئول عن خطة الهجوم الإسرائيلي علي إيران

عام من الحرب علي غزة.. حصيلة قاسية لـ الشهداء وتظاهرات عالمية منددة

تم نسخ الرابط