عام من الحرب علي غزة.. حصيلة قاسية لـ الشهداء وتظاهرات عالمية منددة

عام من الحرب علي
عام من الحرب علي غزة

عام من الحرب علي غزة..  خرجت العديد من التظاهرات الضخمة في جميع أنحاء العالم للمطالبة بوقف إطلاق النار في فلسطين، بعد وصول حصيلة الشهداء إلى 41,870، وذلك بالتزامن مع مرور عام من الحرب علي غزة.

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي حصيلة الشهداء في قطاع غزة، وأبرز التظاهرات التي خرجت لنصرة القضية الفلسطينية بالتزامن مع مرور عام من الحرب علي غزة.

عام من الحرب علي غزة

حصيلة الشهداء خلال عام من الحرب علي غزة

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، حصيلة الشهداء في غزة، تزامنًا مع مرور عام من الحرب علي غزة، لافته إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,870، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة الفلسطينية أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 97,166 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضحت أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 45 شهيدا، و256 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن عدًدا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تظاهرات عالمية بالتزامن مع مرور عام من الحرب علي غزة

من ناحية آخري، شهدت شوارع وميادين مدن رئيسية في جميع أنحاء العالم تظاهرات حاشدة بالتزامن مع مرور عام من الحرب علي غزة، حيث خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين المعارضين للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، في عدة مدن رئيسية في أنحاء العالم مطالبين بوقف إراقة الدماء، مع اقتراب  مرور عام من الحرب علي غزة.

ومن المقرر أن تستمر التظاهرات الحاشدة في عدة مدن عالمية إلى غدًا الاثنين، حيث ستبلغ الأحداث ذروتها في الذكرى السنوية الأولى لـ7 أكتوبر، وفق ما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

بريطانيا

ومن جانبها، اعتقلت الشرطة البريطانية مجموعة من المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرات ضمن عشرات الآلاف من الأشخاص دعمًا للفلسطينيين في وسط لندن، تزامنا مع تظاهرات في عواصم عالمية أخرى، في ذكري مرور عام من الحرب علي غزة.

عام من الحرب علي غزة

روما

وفي روما، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت مدافع المياه بعد اندلاع اشتباكات. 

وتحدى نحو 6 آلاف محتج حظرًا على تنظيم مسيرات في وسط المدينة، قبيل ذكرى السابع من أكتوبر.

برلين

وفي برلين، اجتذب احتجاج نحو ألف مشارك حملوا أعلامًا فلسطينية وهتفوا "عام من الإبادة الجماعية"، وهو مصطلح تعارضه إسرائيل وتقول إنها "تدافع عن نفسها". 

أمريكا

وفي أمريكا، أضرم رجل أمريكي النار في نفسه خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بالقرب من البيت الأبيض.

وحسب موقع "ذا ديلي بيست" الأمريكي، حاول الصحفي صموئيل مينا جونيور حرق نفسه خارج البيت الأبيض، خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، مما تسبب في الفوضى والإصابات.

اقرأ أيضًا

خلال زيارته العاشرة للمنطقة| بلينكن من مصر: "وقف إطلاق النار" وسيلة وقف التصعيد في الشرق الأوسط

بعد تصاعد التوترات.. هل تجر إسرائيل المنطقة إلي حرب إقليمية شاملة؟


 

تم نسخ الرابط