دموع إسرائيل.. جيش الإحتلال يعلن أن الهجوم الإيراني تسبب في أضرارًا جسيمة

قاعدة جوية لجيش الإحتلال
قاعدة جوية لجيش الإحتلال

خسائر جيش الإحتلال من الهجوم الإيراني.. أعلن دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن الأضرار التي لحقت بالقوات الإسرائيلية جراء الهجوم الصاروخي الإيراني، موضحًا أن الهجوم استهدف عدة مواقع حساسة، مما أثار قلقًا واسعًا داخل القيادة العسكرية، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

إصابة قاعدة نيفاتيم الجوية

خلال مؤتمر صحفي عقده هاجاري مؤخرًا، أكد أن الهجوم الإيراني أصاب قاعدة نيفاتيم الجوية، إلا أنه لم يُصب أي من الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، مما يشير إلى أن الضرر كان محدودًا نسبيًا.

استهداف القواعد الجوية

وأشار هاجاري أيضًا إلى أن الهجوم الإيراني الأخير استهدف قاعدتين جويتين إسرائيليتين، ما يعزز تصاعد التوتر في المنطقة ويكشف عن قدرة الصواريخ الإيرانية على الوصول إلى أهداف حساسة.

تصريحات هاجاري في ذكرى طوفان الأقصى

في ذكرى مرور عام على هجوم 7 أكتوبر، أقر هاجاري بأن الحرب لها ثمن باهظ، وأشار إلى الخسائر البشرية التي تكبدها جيش الاحتلال، حيث فقد 11 جنديًا نتيجة للمواجهات والهجمات بالطائرات المسيرة.

استعداد جيش الاحتلال للتطورات

وأكد هاجاري أن قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تصعيد جديد، خاصة مع مرور الذكرى السنوية للهجوم الذي أدى إلى توتر إقليمي غير مسبوق.

عمليات عسكرية ضد حزب الله

صرح هاجاري بأن الجيش الإسرائيلي نفذ هجمات واسعة ضد أهداف تابعة لحزب الله، حيث زعم تدمير 2000 هدف، بما في ذلك منشآت عسكرية ومواقع تحت الأرض، كما شمل الهجوم تدمير نفق بطول 250 مترًا كان يحتوي على غرف قيادة معدة لتنفيذ هجمات ضد الجليل.

اغتيال قيادي في حماس

وزعم الجيش الإسرائيلي اغتيال محمد حسين علي المحمود، الذي وصفته بأنه المسؤول التنفيذي لحماس في لبنان، في عملية اعتبرتها إسرائيل ضربة كبيرة للبنية التحتية لحماس في المنطقة.

التصعيد مع جنوب لبنان

على خلفية الهجمات المكثفة على جنوب لبنان، قال هاجاري إن جيش الاحتلال نفذ سلسلة من الغارات الجوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وأفادت التقارير بأن الجيش استهدف برج البراجنة بأربعة صواريخ في عملية استغرقت 20 دقيقة فقط، مع شن ست هجمات إضافية.

مزاعم العثور على مخازن أسلحة

كما زعم الجيش الإسرائيلي العثور على مخازن أسلحة داخل منازل في جنوب لبنان، ما يزيد من حدة التصعيد العسكري بين الطرفين، وظهرت مقاطع فيديو توثق الدمار الواسع الذي خلفته الغارات الإسرائيلية على الضاحية في بيروت.

اقرأ أيضًا: آخر التطورات في لبنان اليوم.. محاولة اغتيال جديدة والغرب يحتفي بهجوم إيران وبايدن يستبعد الرد الإسرائيلي

نتنياهو في الملجأ.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يهرب من الصواريخ خوفًا من الموت

نتنياهو في المخبأ.. الشاباك يبني ملاذًا سريًا تحت الأرض قبل الهجوم الإيراني المتوقع

عاجل .. أبو عبيدة المرعب يعود .. أول تعليق على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

تم نسخ الرابط