تعليمات عاجلة بشأن مكافآت معلمي الحصة لسد العجز في العام الدراسي 2025

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت الإدارات التعليمية تعليمات مهمة تتعلق بمكافآت معلمي الحصة المستعان بهم لسد العجز خلال العام الدراسي الجديد،  حيث أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة إعداد الاستمارات الخاصة بمعلمي الحصة عن شهر سبتمبر 2024، وتقديمها لقسم الماهيات بالإدارات التعليمية قبل 10 أكتوبر 2024، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 

الأوراق المطلوبة لصرف مكافآت معلمي الحصة

شملت التعليمات الصادرة من الإدارات التعليمية قائمة بالأوراق اللازمة لصرف مكافآت معلمي الحصة، والتي تتضمن:

1. كشف معتمد من مدير المدرسة يتضمن جميع أسماء المعلمين.

2. جدول الحصص المعتمد من مدير المدرسة.

3. كشف استحقاق يوضح اسم المعلم، المادة المكلف بتدريسها، وعدد الحصص التي تم تدريسها أسبوعياً، معتمدًا من مدير المدرسة.

4. صورة من بطاقة الرقم القومي لكل معلم.

يجب تقديم مكافأة معلمي سد العجز في استمارة جماعية تشمل جميع المواد، ولن يتم قبول أي استمارة فردية.

آلية صرف مكافآت معلمي الحصة

سيتم صرف مكافآت معلمي الحصة بنهاية كل شهر، مع الالتزام بحد أقصى 20 حصة أسبوعياً. كما سيتم خصم نسب اشتراكات المعاشات من قيمة الاستمارة، حيث سيتم احتساب الحد الأدنى على 2000 جنيه. إذا كانت القيمة الإجمالية للحصص أقل من هذا المبلغ، يتم الخصم بناءً عليه، وفي حال تجاوزت القيمة 2000 جنيه، يتم الخصم بناءً على القيمة الفعلية.

تبلغ قيمة الحصة الواحدة 50 جنيهاً، ويقع على عاتق مدير المدرسة المسؤولية الكاملة عن تنفيذ هذه التعليمات، ويتحمل المسؤولية القانونية في حال حدوث أي مخالفة.

وفي سياق اخر، استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى.

اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024


وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط