في ذكرى ميلاده.. حكاية فتاه آثرت نفسيا في ماهر عصام قبل رحيله

عصام ماهر
عصام ماهر

يحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل ماهر عصام، الذي ولد في مثل هذا اليوم، والذي أبدع منذ صغره في الأعمال الفنية التي قدمها سواء السينمائية أو الدرامية، ووصلت أعماله الفنية لـ 90 عملاً فنيًا، وظلت أدواره منذ أن كان طفلاً صغيرًا لا يتعدى عمره 10 سنوات عالقة في أذهان الجمهور، ويكشف لنا الموجز تفاصيل حول حياته.

حياته


ولد الفنان الراحل ماهر عصام، يوم 5 أكتوبر 1979 في بمنطقة إمبابه بـ محافظة الجيزة.

وتوفي والده وهو في سن صغير ثم بعدها بأشهر لحقت به والدته.

بدأ ماهر عصام، التمثيل وهو في عمر 10 سنوات عام 1986.
وشارك في فيلم "اليوم السادس" مع المخرج يوسف شاهين، كما شارك عام 1987 في فيلمي "التعويذة" مع الفنانة يسرا، وفيلم "النمر والأنثى" مع الزعيم عادل إمام وفيلم امرأة متمردة.

 ماهر عصام

وجسد من بعدهم العديد من الأدوار في الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، وعلى الرغم من عدم أخذه بطولة مطلقه في فيلم أو مسلسل إلا أنه نال أعجاب الكثير من الجمهور بسبب وجه البشوش وخفة دمه التلقائية.

ماهر عصام في الطفولة 

أبرز أعماله

مسرحية زقاق المدق ومسلسل ابن تيمة عام 1985.

 الطفل "بلية  في فيلم فوزية البرجوازية عام 1985.

 شارك في عدة مسلسلات تليفزيونية، ومن أهمها: (وجه القمر) 2000، (لدواعي أمنية) 2001، (قضية نسب) 2006، (الملك فاروق) 2007، (عصابة بابا وماما) 2009، (فرقة ناجي عطالله) 2012، مسلسل سفر الأحلام ,  ومن أخر اعماله فيلم اسفين ياريس.

ماهر عصام 
ماهر عصام

قصة فتاه آثرت نفسياً على ماهر عصام قبل رحيله

كان عصام ماهر يعيش مع شقيقته الوحيدة حنان منذ الطفولة والتي رحلت عنه في مايو 2014، وأثر هذا على حالته النفسية، ليعاني بعدها من الوحدة والاكتئاب.

وظل لفترة طويلة يعانى من ذلك،لأرتباطة الشديد بشقيقته الوحيدة ،وفضل البعد عن الوسط الفنى لفترة طويلة ما أثر على مسيرته الفنية.

يوسف شاهين سبب شهرة ماهر عصام 

آمن يوسف شاهين بموهبة الصغير ماهر عصام، بعد أن شارك معه في فيلم "اليوم السادس"، عام 1986، وكان يبلغ وقتها من العمر 10 سنوات، ليطلبه مرة أخرى للعمل معه في فيلم "الآخر"، عام 1999 بعدما أصبح شابا، من بطولة: نبيلة عبيد، هانى سلامة، حنان ترك، لبلبة، محمود حميدة، عزت أبو عوف، وتدور أحداثه حول رفض رجل أعمال مصري وزوجته الحاملة للجنسية الأمريكية تزويج ابنهما آدم من الفتاة حنان التي يحبها، ورغم ذلك يصر الحبيبان الصغيران على الزواج رغمًا عن اﻷب.


وفاته

توفي ماهر عصام عن عمر يناهز 39 عاما نتيجه نزيف حاد بالمخ بعد سقوطه على رأسه داخل منزله، ما أدى إلى دخوله في غيبوبة لفترات طويلة، في عام 2018.

اقرأ أيضاً 

إيمي طلعت زكريا تحيي ذكرى ماهر عصام الثانية: الصاحب الجدع

الأطباء وصفوا حالته بالمعجزة ..الزعيم بوابة مروره للوسط الفنى.. وهذه وصيته قبل الرحيل .. محطات في حياة ماهر عصام

تم نسخ الرابط