طريقة عمل المولتين كيك في البيت.. هتنافسي محلات الحلويات بأبسط المكونات

طريقة عمل المولتين
طريقة عمل المولتين كيك

يعشق العديد من الأشخاص الشوكولاته وخاصة المولتين كيك لإحتوائها على الشوكولاته، حيث أنها إحدى الحلوى الغربية الشهية الغارقة بصوص الشيكولاتة. تعد حلوى المولتين كيك من الأطباق التي يسهل تحضيرها وتقديمها في المناسبات، لذلك سنعرض لكم في التقرير التالي من الموجزطريقة عمل المولتن كيك بابسط المكونات.

طريقة عمل المولتين كيك في المنزل مثل محلات الحلوى

 

المكونات

 

2 كوب دقيق

2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

200 جرام زبدة

250 جرام شيكولاتة

6 بيض

فانيليا

كوب سكر

فراولة

لوز شرائح

ايس كريم فانيليا

طريقة عمل المولتين كيك 

طريقة تحضير المولتين كيك في المنزل 

 

أولا يخلط البيض مع صفار البيض مع السكر والزبدة ونقلب جيدا ثم نضيف الفانيليا ونقلب جيدا

ثانيا يتم وضع الشوكولاتة والدقيق عليهم ونخلط ثم نحضر القوالب ونبطنها بالكاكاو الخام ثم نصب بداخلها الخليط

وبعدها تدخل القوالب على صينية فاتحة لمدة 20 دقيقة ونخرجها وتقدم مع الآيس كريم وصوص الشوكولاتة

ثم يتم فتح الكيك بلطف من الوسط من الوسط وستجدي الشوكولاتة السائلة تخرج من داخل المولتن كيك وقدميه مع الفراولة والتوت الأحمر.

إليكم فوائد الشوكولاته

1- تحسين المزاج

تحتوي الشوكولاتة على الحمض الأميني التريبتوفان الذي يعمل على تحسين المزاج والشعور بالرضا والحد من القلق، حيث يدخل في تصنيع السيروتونين في المخ وهو أحد هرمونات السعادة، وتساهم الكربوهيدرات الموجودة في الشوكولاتة في عبور التربتوفان إلى المخ.

 

و تظهر فوائد الشوكولاتة للاكتئاب أيضًا في تخفيف الأعراض وتحسين الحالة المزاجية، لكنها بالطبع لا تغني عن استخدام الأدوية الموصوفة.

2- تقوية مناعة الجسم

يمكن أن يلعب تناول الشوكولاتة يوميًا دورًا في تقوية مناعة الجسم، فقد توصلت دراسة نشرت في مجلة اتحاد الجمعيات الأمريكية لعلم الأحياء التجريبي عام 2018 إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة أدى إلى زيادة تنشيط الخلايا التائية وهي نوع من خلايا الدم البيضاء تساهم في محاربة العدوى

حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة
تمتد فائدة الشوكولاتة إلى الناحية الجمالية، فمن فوائد الشوكولاتة الداكنة للبشرة أنها تساهم في حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية لغناها بمركبات الفلافانول، فضلًا عن تحسين تدفق الدم إلى الجلد وترطيبه.

3- تحسين صحة الجلد

تساهم الشوكولاتة الداكنة أيضًا في تحسين صحة الجلد بشكل عام لغناها بمضادات الأكسدة وعناصر غذائية هامة للجلد أبرزها النحاس، والحديد، والمنغنيز الذي يعزز إنتاج الكولاجين ما يكسب الجلد مرونة وحيوية.

اقرأ أيضاً: 

لذيذ للأطفال..طريقة تحضير بودنج الكاكاو بدون بيض

كل ما تريد معرفته عن فوائد آيس كريم بالكاكاو

تم نسخ الرابط