أزمة الاتحاد الدولي للملاكمة مع إيمان خليف وحقيقة استبعادها من الأولمبياد

إيمان خليف
إيمان خليف

 تداولت تقارير تفيد بإيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الحاصلة على الميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة للسيدات في أولمبياد باريس 2024 الذي أقيم الصيف الماضي.

كشفت صحف مغربية عن قرار صادم من منظمة الملاكمة العالمية بإيقاف إيمان خليف يوم الخميس ومنعها من ممارسة اللعبة مدى الحياة، بالإضافة إلى سحب جميع الألقاب والميداليات التي حصلت عليها خلال مسيرتها الرياضية.

إيمان خليف في مرمى النيران لاتحاد الملاكمة الدولي 

وكانت اللاعبة الجزائرية إيمان خليف قد استبعدت من كأس العالم للسيدات عام 2023 بعد خضوعها لاختبارات الكروموسومات الجنسية التي أظهرت عدم صلاحيتها وفقًا لما علمه “ الموجز ” 

فازت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد تغلبها على الملاكمة الصينية يانج ليو في نهائي وزن الويلتر لمنافسات الملاكمة للسيدات.

أدلت البطلة الجزائرية إيمان خليف بتصريح لموقع "win win" القطري، حيث علقت على الشائعات التي تحدثت عن إيقافها من ممارسة الملاكمة بأنها "سخيفة"، موضحة: "هذه الأخبار غريبة، لا أتجاوب مع هذه الشائعات الساذجة."

الاتحاد الجزائري يرد على إيقاف إيمان خليف مدى الحياة 

من جانبه، نفى يوسف خليفي، رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة، كل ما تم تداوله مؤخرًا بشأن فرض عقوبات على إيمان خليف، بما في ذلك الادعاء بسحب الألقاب، بمن فيها الميدالية الذهبية من أولمبياد باريس 2024.

وأكد خليفي: "لا يوجد أي تأكيد رسمي لهذا الأمر، إنها مجرد شائعات تستهدف بطلتنا إيمان بدافع غير واضح منذ أولمبياد باريس."

وأضاف: "لا يوجد أي مبرر أو دليل لفرض عقوبات على إيمان خليف، فهي بطلة أولمبية وهذا لا يمكن إنكاره. لا نعترف بالشائعات المتعلقة بالاتحاد العالمي للملاكمة (IBA)، حيث إن الجزائر ليست عضوًا فيه."

من ناحية أخرى، رفض خير الدين برباري، الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية، الرد على الإشاعات حول إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وسحب الألقاب التي حققتها، معتبرًا أن "هذه التفاهات لا تستحق الاهتمام، وردنا الرسمي كان خلال المباريات."

عانت إيمان خليف من تداعيات الصراع الشديد بين اللجنة الأولمبية والاتحاد الدولي للملاكمة (IBA)، حيث حاول الأخير استبعادها نهائيًا من ممارسة الملاكمة ومنعها من المشاركة في بطولة العالم عام 2023 في نيودلهي بالهند.

ومع ذلك، أعطت اللجنة الأولمبية الدولية الضوء الأخضر للنجمة الجزائرية للمنافسة في الألعاب الأولمبية دون عقبات يُذكر.

إقرأ أيضًا:

قائمة منتخب ألمانيا لمباراتي هولندا والبوسنة في دوري الأمم الأوروبية

الأهلي يجدد مفاوضاته مع مهاجم مازيمبي.. اسم مفاجأة
 

تم نسخ الرابط