القصة الكاملة لأزمة إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

إيمان خليف - دورة
إيمان خليف - دورة الألعاب الأولمبية

تواصل إيمان خليف الملاكمة الجزائرية الأولمبية، الجدل بعد أزمتها الأخيرة في النسخة الجارية من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مع الإيطالية أنجيلا كاريني بعد مباراتهما في ثمن نهائي منافسات الملاكمة لوزن 66 كجم من أولمبياد باريس 2024.

تفاصيل أزمة إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

ويستعرض الموجز  في السطور التالية، تفاصيل أزمة إيمان خليف كاملة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مع الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني

بدأت كواليس أزمة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف أثناء مشاركتها في النسخة الـ 33 الجارية من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في منافسات الملاكمة وزن 66 كجم، ومواجهة الإيطالية أنجيلا كاريني في دور ثمن النهائي.

وحققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف فوزًا سريعًا لم يتخطى 46 ثانية فقط أمام أنجيلا كاريني، والتي بدأت في البكاء للتعبير عن غضبها واتهام الجزائرية بمخالفة المعايير الجنسية ورفضت مصافحتها.

أنجيلا كاريني تعتذر من إيمان خليف

وفي الساعات الأخيرة، اعتذرت الإيطالية أنجيلا كاريني من إيمان خليف، وقالت:" كل هذا الجدل يحزنني، آسفة لها أيضا، إذا قالت اللجنة الأولمبية إنه بإمكانها القتال، سأحترم القرار، قرار عدم المصافحة لم أكن أنوي فعله، أريد الاعتذار لها ولكل شخص، كنت غاضبة لأن مشواري انتهى في الأولمبياد".

الأولمبية الدولية تساند إيمان خليف

وأدانت اللجنة الأولمبية الدولية حملة التنمر التي تعرضت لها إيمان خليف، وقال مارك آدامز: "وُلدت أنثى وهي مسجلة أنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى، هذه ليست قضية تتعلق بالتحول الجنسي".

من هي إيمان خليف الملاكمة الجزائرية المثيرة للجدل في أولمبياد باريس؟

ولدت إيمان خليف في ولاية الأغواط، وبعد شهرين من ولادتها انتقلت إلى قرية بيبان مصباح النائية في ولاية تيارت، ونظرًا لسوء حالة أسرتها الاقتصادية اتجهت الجزائرية للعمل مبكرًا وبدأت في بيع الخبز بالطرقات وبيع الأدوات المعاد استخدامها “الخردة والروبابيكيا”.

وبدأت أسرتها في نشر صورتها في الطفولة، وهي ما توضح ملامحها الطفولية البريئة، وهو ما ينفي مخالفتها معايير الأهلية الجنسية.

إيمان خليف تتعرض للإيقاف من اتحاد الملاكمة

وفي عام 2023 قرر اتحاد الملاكمة إيقاف إيمان خليف لمدة عام بسبب مخالفة معايير الأهلية الجنسية، وعلقت:" لسوء الحظ، علمت أنه ليس باستطاعتي خوض النهائي، ما زلت فخورة بنفسي لأنني رفعت علم بلادي. هذه مؤامرة بالنسبة لي، القول إني أملك صفات وقدرات لا تؤهلني لمنازلة السيدات غير منطقي".

وأردفت: "ما زلت فخورة برفع علم بلادي عالياً، هذه مؤامرة. هناك أطراف تآمرت على الجزائر حتى لا يرفرف علم بلادنا عالياً ولا نحرز الميدالية الذهبية، خضت 4 نزالات من دون مشكلة، وبعد كل ذلك يقولون لي هذا الكلام، أتأسف بشدة على هذا القرار. إنها مؤامرة كبيرة".

اقرأ أيضًا.. 

مفاجأة.. نائل نصار يعلن انسحابه من أولمبياد باريس 2024

مواعيد منافسات بعثة مصر في أولمبياد باريس اليوم السبت 3-8-2024 والقنوات الناقلة

تم نسخ الرابط