إيمان خليف تتحدي الجميع و تكتب التاريخ والرئيس الجزائري يؤكد دعمها

إيمان خليف تكتب قصة
إيمان خليف تكتب قصة انتصار جديدة للمرأة العربية

كتبت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تاريخ جديد بتأهلها لنصف نهائي منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024. وقد حققت البطلة الجزائرية هذا الإنجاز في وزن 66 كجم بالفوز على المجرية آنا لوكا هاموري بإجماع قرار الحكام بنتيجة 5-0.

وأعربت إيمان خليف عن سعادتها الغامرة بتحقيق هذا الإنجاز ووجهت الشكر لمدربها الذي ساعدها علي هذا النجاح المبهر وقالت:"حضرّت نفسي منذ 8 سنوات للمشاركة في الأولمبياد، واليوم كنت في الموعد وفزت باللقاء وإن شاء الله سأخوض مباراة أخرى ثم التتويج".

خلافات إيمان خليف مع الاتحاد الدولي 


وقالت إيمان خليف: " الاتحاد الدولي ظلمني وهذه قضية كرامة وشرف تمس كل امرأة والشعب العربي يعرفني منذ سنوات ولكن هذا عند الله، الله أكبر".

الرئيس الجزائري يؤكد دعم إيمان خليف

قدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون التهنئة إلى الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عقب إنجازها الكبير بالوصول لنصف نهائي أولمبياد باريس وضمانها الفوز بميدالية أولمبية حتي في حالة خسارتها لمباراتها في نصف نهائي البطولة الأولمبية باريس 2024.

وكتب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك": "مبروك التأهل، إيمان خليف، لقد شرفت الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية.. سنقف إلى جانبك مهما كانت النتائج. بالتوفيق في الدورين القادمين.. وإلى الأمام إيمان خليف.. تحيا الجزائر".

أسرار خلاف إيمان خليف مع رابطة الملاكمة العالمية 

شهدت علاقة إيمان خليف مع رابطة الملاكمة الدولية جدلا واسعا خلال الفترة الماضية حيث تم استبعادها من بطولة العالم بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية وعلي الرغم من ذلك فقد  سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركتها في أولمبياد باريس2024. وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية دفاعا عن إيمان خليف :"إنها ولدت امرأة ونشأت كامرأة، وهي امرأة في وثيقة السفر".

وفي عام 2023 قرراتحاد الملاكمة إيقاف إيمان خليف لمدة عام بسبب مخالفة معاييرالأهلية الجنسية مما حرمها من خوض النهائي.

اقرأ أيضا..

القصة الكاملة لأزمة إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

مواعيد منافسات بعثة مصر في أولمبياد باريس اليوم السبت 3-8-2024 والقنوات الناقلة
 

 

 

 

تم نسخ الرابط