هل تعلم عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية 2024

الاحتفال بذكرى اكتوبر
الاحتفال بذكرى اكتوبر

هل تعلم عن حرب أكتوبر.. مع اقتراب الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر، يتساءل الطلاب عن فقرات مناسبة للإذاعة المدرسية، ومنها ما يأتي تحت عنوان  "هل تعلم عن حرب أكتوبر"، وتقدم المعلومات حول هذا المضمون في إطار الفقرات الإذاعية التي يقدمها الطلاب تحت إشراف معلميهم، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية استعدادات الطلاب للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر بعبارات للإذاعة المدرسية.

 

عبارات هل تعلم عن حرب أكتوبر

 

وفيما يلي بعض العبارات للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر التي يمكن استخدامها خلال الإذاعة المدرسية:

هل تعلم أن في حرب أكتوبر تم استخدام اللغة النوبية (وهي لغة منطوقة فقط) كتشويش سري بين القادة المصريين؟ وعندما تمكنت إسرائيل من التنصت على بعض المكالمات، اعتقدوا أن المصريين يستخدمون السحر ويحضّرون الجن لتحقيق النصر.

هل تعلم أن الحرب انتهت رسميًا بالتوقيع على اتفاقية فك الاشتباك في 31 مايو 1974، حيث وافقت إسرائيل على إعادة مدينة القنيطرة لسوريا وضفة قناة السويس الشرقية لمصر؟

هل تعلم أن الحرب مهدت الطريق لإتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل في سبتمبر 1978، نتيجة لمبادرة أنور السادات التاريخية في نوفمبر 1977 وزيارته للقدس؟

هل تعلم أن الحرب أدت إلى عودة الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975؟

معلومات عن خط بارليف

إلى جانب المعلومات عن حرب أكتوبر، يهتم الطلاب أيضًا بالتعرف على "خط بارليف" لاستخدامه في الإذاعة المدرسية. ومن أبرز المعلومات عنه:
هل تعلم أن الهدف من إنشاء خط بارليف كان ضمان بقاء إسرائيل في سيناء ومنع عبور القوات المصرية إلى شرق القناة؟

هل تعلم أن خط بارليف تم إنشاؤه على امتداد شرق قناة السويس بطول 170 كيلومترًا، بدءًا من البحر الأبيض المتوسط شمالًا وصولًا إلى خليج السويس جنوبًا، وبلغ اتساعه في شبه جزيرة سيناء نحو 12 كيلومترًا؟

تأتي هذه المعلومات كجزء من الجهود لتعزيز الوعي التاريخي لدى الطلاب واحتفاءً بواحد من أبرز الأحداث في تاريخ مصر الحديث.
اقرأ أيضا: 
وزير التعليم يتابع تنفيذ آليات القضاء على الكثافات الطلابية بمحافظة الإسكندرية

رسميا .. تعرف علي المواد المقررة على الثانوية العامة الجديدة التي أعلنها وزير التربية والتعليم .. ننشر المواد كاملة

 

 

تم نسخ الرابط